الفيلم الهولندي «أصرخ» يفتتح فعاليات أيام سينما الواقع

04/آذار/2010

اُفتتح الفيلم الهولندي «أصرخ»، لمخرجتيه سابين لوبه باكر وإستر غولد، فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان «أيام سينما الواقع» Dox box، التي انطلقت مساء أمس الأربعاء 3 آذار 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الفيلم يعرض بمشاهد واقعية لحياة شابين سوريين يأتيان من قرية مجدل شمس في الجولان السوري المحتل لدراسة الطب والمسرح، حيث تمر كاميرا الفيلم على يومياتهما في دمشق.

ومن الجدير ذكره أنّ هذه الدورة تتضمن 43 فيلماً تسجيلياً إبداعياً من حول العالم، حيث تتوزع على العديد من التظاهرات، منها: المختارات الرسمية التي تتنافس على «جائزة الجمهور»، وتظاهرة «روائع المهرجانات»، وتظاهرة «الطبقة العاملة تذهب إلى الجنة»، وتظاهرة «رجال ونساء». كما سيعرض فيلم «زيدان بورتريه من القرن الحادي والعشرين» كتحية لمونديال كأس العالم القادم، ويخصص المهرجان تظاهرة خاصة للأطفال. ويشهد المهرجان مشاركة عدد من المخرجين السوريين، هم: نضال دبس، ونضال حسن، وعمار البيك، وسامر برقاوي، ولينا العبد.

ومن الجدير ذكره أنّ «أيام سينما الواقع» هي نشاط غير ربحي، تنظمه شركة «بروآكشن» فيلم في دمشق، بإشراف لجنة تنظيمية وفريق عمل مختص، بهدف التعريف بالفيلم التسجيلي وتطوير صناعته وترويجه في سورية والبلاد العربية.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك