من سورية

الشارع المستقيم في تدمر

مهرجان أيام سينما الواقع ينطلق بالفيلم التسجيلي أصرخ في 3 آذار المقبل

28/شباط/2010

تنطلق فعاليات مهرجان «أيام سينما الواقع» Dox Box يوم الأربعاء القادم 3 آذار 2010، بفيلم «أصرخ» لمخرجتيه الهولنديتين سابين لوبه باكر واستر غولد، عند الساعة 5 مساءً على مسرح الحمراء، حيث يشارك في المهرجان 43 فيلماً تسجيلياً من 23 دولة عربية وأجنبية.

يسلّط فيلم «أصرخ» الضوء على واقع الطلاب السوريين في الجولان السوري المحتل ومعاناتهم اليومية أمام حواجز الاحتلال الإسرائيلي، وإصرارهم على هويتهم العربية السوريّة. كما يشارك في المهرجان عدد من المخرجين السوريين، هم: نضال دبس، ونضال حسن، وعمار البيك، وسامر برقاوي، ولينا العبد.

ويتضمن المهرجان العديد من التظاهرات منها: المختارات الرسمية التي تتنافس على «جائزة الجمهور»، وتظاهرة «روائع المهرجانات»، وتظاهرة «الطبقة العاملة تذهب إلى الجنة»، وتظاهرة «رجال ونساء»، إضافة إلى عرض خاص لفيلم «زيدان بورتريه من القرن الحادي والعشرين» أطلقه المهرجان كتحية لمونديال كأس العالم القادم. كما يخصص المهرجان تظاهرة خاصة للأطفال. وقد نشر المهرجان الخريطة الكاملة للعروض السينمائية، والتي يمكن الحصول عليها من موقع المهرجان على العنوان التالي:
http://dox-box.org

ومن الجدير ذكره أنّ «أيام سينما الواقع» هي نشاط غير ربحي، تنظمه شركة «بروآكشن» فيلم في دمشق، بإشراف لجنة تنظيمية وفريق عمل مختص، بهدف التعريف بالفيلم التسجيلي وتطوير صناعته وترويجه في سورية والبلاد العربية.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك