رحيل هاني الروماني سيترك فراغاً كبيراً في الساحة الفنية السورية

08 02

توفي الممثل والمخرج السوري هاني الروماني ظهر اليوم الاثنين 8 شباط 2010، نتيجة توقف القلب والتنفس جراء مرض صدريٍّ مزمن، عن عمرٍ ناهز السبعين عاماً، حيث حفلت حياته بمسيرة فنية أثْرت الدراما السوريّة والعربيّة، تاركاً في ذاكرة الأجيال أدواراً لا تنسى، كما كان عضواً سابقاً في مجلس الشعب.

ينتمي الروماني إلى الجيل الذي وضع اللبنات الأولى في الدراما السورية، حيث بدأ مع بدايات العمل التلفزيوني والسينمائي في سورية، وله العديد من الأعمال، من أهمها في التمثيل التلفزيوني: «أسعد الوراق»، و«الجوارح»، و«حمام القيشاني»، و«دليلة والزئبق»، و«نهاية رجل شجاع»، و«بيت جدي»، و«هولاكو»، والنسخة الجديدة من «أسعد الوراق» الذي لم يُعرض بعدُ؛ وفي الإخراج التلفزيوني مسلسل «حمام القيشاني» بأجزائه الـخمسة؛ وفي التمثيل السينمائي: «الحدود»، و«المغامرة»، و«وجه آخر للحبّ»، و«اللص الظريف».

وفي لقاء مع سيريانيوز، قال محسن غازي -نائب نقيب الفنانين في سورية-: «إن موعد تشييع جثمانه لم يُحدد بعدُ بسبب ترتيبات تجريها العائلة، خاصةً وأن عدداً من أشقائه وأقربائه خارج القطر، الأمر الذي قد يؤدي إلى تعيين يوم التشييع بعد غد الأربعاء».

من المؤكد أن وفاة الروماني ستترك حزناً كبيراً في نفوس السوريين. فمن منا لم يتعاطف معه شديد التعاطف، حتى في أدواره «الشريرة»، فقد كان ذا خصوصية متميزة في الإخراج والتمثيل، ولا بد أن يترك فراغاً كبيراً في الساحة الفنية السورية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

براهيم:

الله يرحمو ويحسن اليه ويصبر اهلو

بلجيكا

بلجيكا

ابو المكارم:

رحم الله فناننا الكبير وادخله جنات الخلد وألهم آله وصحبه الصبر الجميل وانا لله وانا اليه راجعون

السودان

السودان

جمال سعيد:

إن لله وإن إليه رجعون، والله لقد حزنت من كل قلبي على رحيل فناننا العظيم هاني الروماني، ا لله يرحمه ويجعل الجنة مثواه، آمين، إن لله وإن إليه راجعون.

الشام

سليم الحسن:

لكل أهل الشام، ولكل أهل الفن، أتقدم بأحر التعازي، وخصوصا لعائلته الكريمة، الله يرحم الفنان الكبير والعظيم هاني الروماني. إن لله وإن إليه راجعون.

قطر - الدوحة

عماد بلان:

.. ببالغ الأسى تلقينا نبأ وفاة الفنان الكبير هاني الروماني ، إن أفضاله ما زالت ماثلة أمامنا على الفن التلفزيوني والمسرحي والسينمائي في سورية .. مات جسداً وبقيت روحه بيننا بأعماله المميزة .
للفقيد الرحمة ولأهله وجمهوره الصبر والسلوان ..إنا لله وإنا إليه راجعون .

الكويت

الكويت

الطاهر جميعي:

رحم الله الفنان الكبير ويعطي عائلته الصغيرة والكبيرة الصبروالسلوان وانا لله
واليه راجعون

المغرب

المغرب