اختتام الدورة الأولى من البرنامج الغنائي الميكرفون الذهبي في اللاذقية

01 12

اختتمت «الدورة الأولى من البرنامج الغنائي الميكرفون الذهبي» في مدينة اللاذقية، والذي يُعنى بتقديم الأصوات والمواهب الشابة التي شارك فيها 9 مطربين من الهواة.

وعن أهمية هذا المشروع، قال مروان دريباتي -مدير البرنامج- وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء سانا: «إنّ هذا المشروع يأتي في إطار تشجيع البيت العربي للرسم والموسيقى للأصوات الشابة وتدريبها، ودعم الهواة القادرين على خلق بصمة حقيقية للأغنية السورية بأنماطها المختلفة، تنفيذاً لشعار البرنامج "صوتك بصمتك..صوتك هويتك"». وأضاف دريباتي أنّ البرنامج سعى لمنح الشباب بداية صحيحة ومشجعة، من خلال تدريبهم على الفنون الغنائية المختلفة من المقامات إلى الصولفيج والغناء الأوبرالي وفنون الأداء واختبارات الخشبة من قبل أساتذة وفنانين متخصصين، ليظهروا بالصورة المثلى خلال وقوفهم الأول على المسرح أمام الجمهور.

والجدير بالذكر أنّ برنامج «الميكرفون الذهبي» يُعدّ الأول من نوعه على مستوى المحافظة، وتم اختيار المشاركين في البرنامج من طلاب البيت العربي للرسم والموسيقى في اللاذقية، حيث خضعوا على مدار أربعة أشهر لتدريب مكثف تضمن تنفيذ خمس ورش عمل أسبوعياً على مختلف فنون الغناء.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق