المرتبة الأولى في مهرجان إدلب لفرقة توتول للفنون الشعبية

15 07

اختتام فعاليات مهرجان إدلب الخضراء

اُختتمت فعاليات مهرجان «إدلب الخضراء للفنون الشعبية» في دورته الثالثة مساء الاثنين 13-7-2009، في حديقة الباسل بمدينة إدلب.

وأعلنت لجنة التحكيم أسماء الفرق الفائزة بمسابقة المهرجان، حيث فاز بالمرتبة الأول فرقة «توتول للفنون الشعبية» من محافظة الرقة، وجاء في المرتبة الثانية فرقة «برمايا» من محافظة الحسكة، فيما تقاسم المرتبة الثالثة فرقة «محردة» من محافظة حماة، وفرق «إدلب للفنون الشعبية» وهي (فرقة إيبلا، وفرقة أشبال الأسد، وفرقة الفرسان).

كما ونوهت لجنة التحكيم بمستوى الفرق المشاركة وتطورها خلال هذه الدورة بشكل ملحوظ، مشيرةً إلى ضرورة مشاركة جميع الفرق من مختلف المحافظات السورية، للاستفادة من التجربة، ورفع سوية الأعمال المشاركة وتأصيل التراث الشعبي.

وفي حديثٍ للدكتور عجاج سليم –مدير المسارح والموسيقى- مع وكالة الأنباء سانا أوضح فيه أنّ المهرجان بدأ بتحقيق أهدافه بسبب الاستفادة من المنافسات بين الفرق والخبرات المكتسبة.

كما وأوضح سليم، وفقاً للوكالة، أنّه تمّ توفير الأرضية اللازمة لإنجاح المهرجان، ورفده بالخبراء في مجال الفنون الشعبية في مجالات التحكيم والندوات المرافقة، لإلقاء الضوء على ملامح تراثنا الشعبي، وتقديمه في المنزلة التي يستحقها، بهدف تربية الأجيال على التراث العربي الأصيل المدروس والعادات الجيدة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

انس الطياوي:

مشكورين جدا جدا لهذه التغطية الجميلة منكم فانتم علم من اعلام التعريف بوطننا الجميل لكم كل الشكر
انس الطياوي مدير ومدرب فرقة توتول للفنون الشعبية

سورية

اريوس :

الف مبروك لفرقة توتول والف مبروك لفرقة بارمايا

سوريا

اريوس :

مبروك لفرقة توتول المركز الاول وفرقة برمايا المركز الثاني وفرقة محردة المركز الثالث.عنصر فرقة برمايا

سوريا

منهل:

مبروك النجاح لفرقة توتول هي دائما ناجحة ولكن ظروف اللجان التحكيمية لها دور في حسن التقدير أو عكسه

شكرا للجنة هذه السنة العادلة والشكر للدكتور عجاج سليم الذي أولى اهتمامه لإحياء التراث الشعبي الوطني
وشكر خاص للأستاذ خالد النابوش مدرب فرقة المجد اللبنانية الذي ساهم في هذه النقلة النوعية لفرقة توتول إلى طريق الإحتراف وأتمنى النجاح والتوفيق لجميع الفرق المشاركة في المرات القادمة

سوريا

حسني الجندي:

كوني عضو في فرقة توتول
أتمنى التقدم و الاستمرار والنجاح لهذه الفرقة لأنها تستحق كل ماقدم لها وأكثر
شكر خاص للأستاذ أنس الطياوي لأنه لولاه لما كان هناك فرقة بهذا الاسم
و شكراً......

سوريا

سوريا

ناصر:

مهرجان إدلب صار من أحلى المهرجانات وانشالله يستمر هيك ومن حسن لأحسن والفرق اللي عمتشارك فيه كتير حلوة... إلى الأمام يا أحلا إدلب بالعالم

إدلب

ملهم:

أنني أحد الأعضاء الجدد أود أن أقول أنني أقدم كامل احترامي للأستاذ أنس الطياوي هذا الأنسان العظيم الذي علمني أتشياء كثيرة في فترة قصيرة

سوريا