جداريةٌ نحاسية بحجم 120م ترصد أهمّ الأوابد الحضارية في سورية

10 02

تتضمن 67 تجسيدا للمرأة وأشكال للآلهة تمثل قصة الحضارة السورية.

جداريةٌ نحاسية بحجم 120 متراً مربعاً ترصد أهمّ الأوابد الأثرية والحضارية في سورية، والتي يقوم الفنانان التشكيليان علي منير الأسد و جورج شمعون بتصميمها .
وفي تقرير أوردته وكالة الأنباء سانا بين فيه الفنان الأسد أنّ الجدارية تحكي قصة الحضارات المتعاقبة على سورية منذ مرحلة الكتابة المسمارية حتّى اليوم والبالغة 42 حضارة، إضافةً إلى الأوابد الأثرية المكتشفة في كلِّ محافظةٍ من المحافظات السورية لتكون بمثابة دليل سياحي لكلِّ المهتمين بالثقافة والفن والسياحة.
ولفت إلى أن من أهم مفردات الجدارية التي يحيطها إطارٌ نحاسي مزخرف هي المرأة، إذ أنّها تتضمن 67 تجسيدا للمرأة من خلال المكتشفات الأثرية في سورية كالآلهة الأم في موقع تل حلب، والمرأة رمز العطاء، وربة الينبوع وغيرها من أشكال الآلهة، حيث كونت بمجملها قصة الحضارة في سورية.
وأوضح أنّ الجدارية مقسمةٌ إلى ثلاثة أجزاء حيث يضمّ الجزء الأيمن لها الآثار واللقى الأثرية في 7 محافظات، وفيما يضمّ الأيسر آثار المحافظات السبع الأخرى، في حين خصص الجزء الأوسط لعرض أبرز المنجزات التي تمت في سورية خلال المئة عامٍ الماضية.
وسيتم وفقاً لتقرير الوكالة عرض اللوحة بعد انجازها في دمشق، ومن ثمّ ستطوف على كافة المحافظات السورية وكذلك على عدد من الدول العربية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق