سورية تفوز بجائزة اليونيسيف الأولى للإعلام حول حقوق الطفل

03 12

جائزة لأفضل الأعمال الصحفية التي تتناول موضوع اليافعين

فازت سورية بجائزة الإعلام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حول حقوق الطفل، والتي تُمنح لأفضل الأعمال الصحفية التي تتناول موضوع اليافعين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وفاز برنامج «المنعطف» وهو من إعداد منال صالحية من التلفزيون العربي السوري، ويدور حول ثلاثة مراهقين يتحدثون عن تأثير المرحلة العمرية التي يمرون بها على حياتهم اليومية، فاز في ختام منتدى الإعلام الإقليمي الرابع في الرباط بجائزة اليونيسيف الإقليمية للإعلام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهي الأولى من نوعها للأعمال الصحفية في أربع فئات مختلفة، هي الصحافة المطبوعة، والإذاعة، والتلفزيون، والإعلام الإلكتروني.
وضمَّت لجنة التحكيم إعلاميين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأعضاء اليونيسيف وعدداً من اليافعين أنفسهم، كما كان الممثل المصري الشهير وسفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة محمود قابيل من ضمن أعضاء اللجنة التحكيمية.
وتناول المنتدى المواضيع التي تصعب بالعادة تغطيتها صحفياً، مثل النظافة العامة، والصرف الصحي، وفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز، وصحة الأم والطفل، والتغذية وارتباطها بقدرة الأطفال على البقاء، وتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق