أمسية «مدارات وحبق» للشاعر محمد نذر زريق بثقافي أبو رمانة

08 نيسان 2018

.

من قاعة المركز الثقافي العربي بدمشق أقيمت أمسية شعرية بعنوان «مدارات وحبق» مساء الخميس 5 نيسان، بمشاركة الشاعر محمد منذر زريق والأستاذ عبد الكريم الناعم الذي ناب عن قراءة بعض من قصائده نجله المخرج التلفزيوني عقبة الناعم، وتقديم وإدارة الفنان التشكيلي أيمن الدقر. بحضور نخبة من الفنانين والمثقفين ومتذوقي الشعر ورواد المركز الثقافي.


أمسية مدارات وحبق للشاعر محمد منذر زريق

في حديث لـ اكتشف سورية مع الشاعر محمد منذر زريق قال: الأمسية الشعرية بمشاركة الأستاذ عبد الكريم الناعم الذي أعتبره الاب الروحي لي من كبار شعراء الحداثة في سورية وصديق قديم ناب عن قراءة قصائده نجله المخرج التلفزيوني عقبة الناعم، اخترت لأمسية اليوم مجموعة قصائد مختلفة من ناحية المواضيع فكان فيها الوجداني والصوفي بالإضافة إلى الوطني والغزلي، جميعها تصب بخانة الفرح والتفاؤل بالنصر الذي يلوح أفقه برايات الجيش العربي السوري، ولم يمنعنا ذلك من تذكر احزاننا وشهدائنا، إلا أننا ننظر للمستقبل بكل طاقات الحب والخير والجمال.

نحن في وقت بحاجة لتنمية الذائقة الجمالية بشكل عام لكافة الفنون، والمسؤولية تقع على عاتق الجميع من المجتمع المدني السوري إلى الجهات الرسمية، وهنا يجب ان نولي الشعر مكانة أكبر خاصة بين جيل الشباب الذي بدأ يبتعد عن الشعر وتذوقه وذلك من خلال انتقاء النصوص الشعرية بعناية ودراسة اكبر في كتبنا المدرسية.


أمسية مدارات وحبق للشاعر محمد منذر زريق

ويشير الشاعر زريق إلى ان كل ما في الكّون يستلهمه من النظر في عيون الطفل أو زهرة ما أو إلى السماء أو فصول السنة إلى جانب المشاعر الإنسانية بفرحها وحزنها، قد يكون مادة لقصيدة ما، وأكثر ما يلهمني ويحرضني على كتابة الشعر هو الرسم .. أنا رسام وريشتي الكلمة.


زين ص. الزين | تصوير عبدالله رضا

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

أمسية مدارات وحبق للشاعر محمد منذر زريق

أمسية مدارات وحبق للشاعر محمد منذر زريق

أمسية مدارات وحبق للشاعر محمد منذر زريق

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق