بعثة تلفزيونية تونسية في دمشق وحلب

06 09

التليلي: أهل الفن في سورية صاروا جزءاً من حكايات البيت التونسي وتراثه

تقوم حالياً بعثة تلفزيونية تابعة للقناة الفضائية التونسية «تونس7» بتصوير برنامج مدن النجوم بين دمشق وحلب، والبرنامج من إعداد وتقديم الإعلامي التونسي المخضرم وليد التليلي، ويُبث في سهرة الأربعاء من كل أسبوع.
والهدف من جولته في سورية يقول التليلي: «إن هدف برنامجه محاولة كسر الجمود التلفزيوني السائد في محاورة المبدعين في الوطن العربي، والابتعاد عن الخطابات المباشرة التي أصبحت قاصرة عن المطلوب تلفزيونياً، بما يمثله لقاء الضيوف بعيداً عن الاستديو الى فضاءات الإبداع والحياة التي يعيشون فيها».
ويتابع: «لقد زار هذا البرنامج سورية عدّة مراتٍ، وصوّر مع العديد من النجوم، منهم دريد لحام، وصباح فخزي، وميادة بسيليس، بعثة تلفزيونية تونسية في دمشق وحلبوسمير كويفاتي، ورغدة، وغيرهم، لكن اليوم أنا في سورية من أجل رمضان، والاهتمام بالنجوم وقد صورنا مع الفنانين سوزان نجم الدين، وأيمن رضا، وجهاد مفلح، وبعض نجوم الإنشاد الديني والابتهالات. وقد حرصنا على معرفة مختلف الانتماءات في المدارس الصوفية وأشكال الغناء الديني، ولذلك صورت حلقةً كاملة مع حمزة شكور، وأحمد حبوش، ونور الدين خورشيد في حلقات الذكر والمساجد، ومازلنا نسعى لإثراء الحلقة بجوانب مختلفة من هذا المخزون الهائل الذي يكاد يكون عجائبياً، ولا يعرفه الكثير من الناس في الوطن العربي. فقد التقيت بأصوات أخاذة يمكن أن تكون معروفة للمتخصصين ولكنها غير معروفة بالنسبة للناس، ومن هنا يأتي دورنا كإعلاميين في إلقاء الضوء عليها».

و أضاف «كما سنقوم بانجاز حلقةٍ ثانية عن رمضان في دمشق، عن عادات أهلها وثراء مدينتها القديمة، ونجوم مسلسلاتها الذين صاروا جزءاً حياتياً للمواطن العربي، فوجوه أهل الفن في سورية صارت تنتقل في البيت العربي التونسي وغيره كأنها جزء من حكاياته وتراثه».
يُذكر أنّ الإعلامي وليد التليلي مُعد ومقدم برامج ورئيس القسم الثقافي في الإذاعة والفضائية التونسية. يضمّ الفريق التونسي إضافةً للمُعد والمُقدم وليد التليلي، ميداني بن أحمد مدير إنتاج، وأحمد عزيز مدير التصوير.


تشرين

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق