التشكيلية نور الكوا في معرضها الثاني في صالة المعارض بكلية الفنون الجميلة بدمشق

06 حزيران 2015

.

قدمت الفنانة الشابة نور الكوا في معرضها الفردي الثاني محاولاتها في عالم اللوحة عبر أسلوب تجريدي مليء بالألوان الحارة والباردة في محاولة لسبر أغوار الروح الأنثوية وما تحويه من حب وحنان.

المعرض الذي استضافته صالة المعارض بكلية الفنون الجميلة بدمشق تضمن خمسة وعشرين عملا زيتيا بأسلوب تجريدي وأحجام مختلفة قدمت من خلاله الفنانة ما يجول في داخلها من مشاعر حب وحزن وأمل.

وقالت الفنانة الكوا في تصريح لمراسلنا: «إن هذا المعرض أول معرض يقوم به طالب يدرس في كلية الفنون»، مضيفة أنها استخدمت في لوحاتها تقنية الاكرليك على القماش في تجسيدها الأدميات والطبيعة الصامتة برؤية جديدة مع الحفاظ على المفهوم الصحيح للتكوين من حيث النسب والظل والنور».

وتمنت الكوا على كل طالب بغض النظر عن اختصاصه ألا يتجاهل أبدا أن الكلية لا تتوقف على اختصاص واحد وإنما الديكور والتصوير والإعلان والحفر والنحت هي روح بجسد الكلية ونحن جزء من هذا الجسد وأن الشهادة التي نحصل عليها بالنهاية هي نتيجة المخزون والذاكرة والنتاج الفني.

يذكر أن الفنانة التشكيلية نور الكوا من مواليد دمشق عام 1990 وهي حاليا في السنة الثالثة في كلية الفنون الجميلة بدمشق اختصاص عمارة داخلية درست التصوير الزيتي في مركز أدهم اسماعيل ولها العديد من المشاركات الجماعية منها معرض الشباب في صالة الرواق ومعرض الربيع السنوي ومعرض حوارات شبابية وغيرها الكثير.


اكتشف سورية

sana.sy

Share/Bookmark

صور الخبر

من أعمال التشكيلية نور الكوا

من أعمال التشكيلية نور الكوا

من أعمال التشكيلية نور الكوا

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق