مشاركة سارة شمة في المعرض السنوي للجمعية الملكية لفناني البورتريه في لندن

05 أيار 2013

شاركت التشكيلية سارة شمة في أكبر معرض في بريطانيا لفن البورتريه المعاصر تجتمع فيه أساليب متنوعة برسم مجموعة رائعة من المشاهير وأشخاص أقل شهرة، يعرض في هذا المعرض ما يزيد على 200عمل من أفضل أعمال البورتريه المعاصرة.

الجوائز المقدمة من الجمعية هي جائزة اونداتجي للبورتريه، جائزة أمير ويلز لرسم بورتريه، جائزة تغيير الوجوه وجائزة مؤسسة دي لازلو. أنشئت الجمعية الملكية لرسامين البورتريه في عام 1891 ، وهي منظمة تهدف إلى ترويج فن البورتريه ومزيد من التميز في رسم البورتريه.

حصدت سارة شمة خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز المحلية والعالمية، كالجائزة الرابعة في مسابقة البورتريه العالمية BP Portrait Award في الصالة الوطنية للبورتريه، لندن، بريطانيا 2004، والجائزة الأولى للرسم في مسابقة الفن العالمية Waterhouse للتاريخ الطبيعي في متحف جنوب أستراليا مدينة أدوليد، أستراليا 2008، وغيرها في سورية وألمانيا واسبانيا والولايات المتحدة الأميركية.

اختارها برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في كانون الأول 2010 كشريك من المشاهير، وذلك بهدف قيامها بدعم المشاريع الإنسانية للبرنامج وتسليط الضوء عليها من خلال مكانتها وشهرتها في الوسط الثقافي والفني.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق