استشهاد الفنان ياسين بقوش أحد رواد الكوميديا السورية

25 شباط 2013

.

استشهد مساء أمس الأحد 24 شباط 2012، الفنان ياسين بقوش -أحد رواد الكوميديا السورية- عن عمر يناهر 75 عاماً. وقالت وكالة الأنباء السورية «سانا» إن الراحل وقع ضحيةً لسقوط قذيفة هاون على سيارته من قبل المجموعات المسلحة في منطقة العسالي.

من جانبه قال شقيق الراحل بقوش: «إن الشهيد سينقل صباح الإثنين إلى مشفى المواساة ومن ثم سيوارى الثرى في مثواه الأخير بمقبرة التغالبة في الصالحية»

ياسين بقوش من مواليد عام 1938، وتعود بداياته الفنيّة إلى ستينيات القرن الماضي، واشتهر بأدواره الكوميدية السينمائية، والتلفزيونية.

وتقدمت وزارة الإعلام السورية بالتعازي من أسرة الفنان بقوش والشعب السوري ورفاق الفنان المبدع.

من جهتها أدانت وزارة الثقافة العمل الإرهابي الجبان الذي طال الفنان الكبير ياسين بقوش وأدى إلى استشهاده أمام منزله في مخيم اليرموك بدمشق.

وقالت الوزارة في بيان لها إن الفنان الشهيد كان اسماً كبيراً في عالم الدراما السورية مؤكدة استنكارها بشدة جرائم المجموعات الإرهابية المسلحة التي تستهدف رموز التراث والفن في سورية إمعاناً في معاداة الحضارة والإبداع، وتتقدم من الشعب السوري والأسرة الفنية ومن أسرة الفنان ياسين بقوش بأحر التعازي.

اشتهر الشهيد بقوش بشخصيته الكوميدية المحبوبة في مسلسلاته مع الفنانيّن دريد لحام والراحل نهاد قلعي مثل صح النوم، وملح وسكر، إضافة إلى مشاركته في العديد من الأفلام السينمائية.

ينتمي الفنان الراحل إلى جيل مؤسسي الكوميديا السورية التي انطلق فيها مع أقطاب الكوميديا السورية حيث قدم عشرات الأعمال التلفزيونية السينمائية الكوميدية واشتهر بشخصية (ياسينو).

في السنوات الأخيرة شارك بقوش فى عدد من الأعمال الكوميدية والتاريخية منها ياسين تورز، ياسين في المطبخ، وسيف بن ذي يزن، كما عمل قبل سنوات في بطولة مسرحيات كوميدية على خشبة المسارح السورية.

متزوج ولديه 11 ولدا.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق