الهيئة العامة السورية للكتاب

03 شباط 2013

تصدر مؤلفات أدبية وفكرية ووثائقية

أصدرت الهيئة العامة السورية للكتاب مؤخرا مجموعة من المؤلفات الأدبية والفكرية والوثائقية حرصا منها على إغناء المكتبة العربية بالكتب التي تعد غذاء للعقل.

وأوضحت الهيئة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه أن تلك المنشورات تتضمن كتاب قضايا أدبية وفكرية للأديب السوري حنا مينا ضمن سلسلة آفاق ثقافية ويبرز صاحب الياطر من خلاله أن الكلمة هي في الجوهر فكرة، فإذا وضعت موضع التطبيق صارت فعلا والفعل هو العمل ومن الفكر والعمل أنتجت الروائع التي تملأ الدنيا حروفا ورسما ونغما وبناء يشهد على عظمة الإنسان المفكر الفاعل.

وضمن سلسلة روايات عالمية أصدرت الهيئة رواية ويطول اليوم أكثر من قرن لمؤلفها الروسي جنكيز أيتماتوف ترجمة عاطف أبو جمرة وتعتبر هذه الرواية التجربة الاشتراكية الجديدة التي تتخذ من الإنسان العامل المحور الذي يدور حوله كل ما يتعلق من دراسات فبطل هذه الرواية يديغاي هو رجل حقيقي وكادح بكل ما للكلمة من معنى يستعيد من خلاله الروائي الروسي ماضي بلاده بأبعاده الأسطورية والواقعية.

وأوضح البيان أنه ضمن منشورات إحياء ونشر التراث العربي تم نشر مخطوطة الدرة اليتيمة في وصف مدينة شالة الحديثة والقديمة لابن علي الدكالي من دراسة وتحقيق الدكتورة عبير شدود وتتناول هذه المخطوطة التي تم تحقيقها لأول مرة عام 2010 تاريخ وآثار مدينة شالة التي كانت مزدهرة في العصر الروماني ثم استعادت حيويتها بعد الفتح الإسلامي ومرت عليها حقب متناوبة من الإهمال والازدهار.

كما أصدرت مديرية منشورات الطفل العدد 24 من مجلة شامة، والعدد 715 من مجلة أسامة وضمن سلسلة أعلام للناشئة صدر كتاب لوركا ترجمة هنادي زرقة الذي يتناول حياة صاحب كتاب الأشعار مع بعض أعماله الشعرية.

يذكر أن جميع هذه الكتب متوفرة في المراكز الثقافية العربية وفي معرض الكتاب الدائم الذي أقامته الهيئة العامة السورية للكتاب في كلية الآداب بجامعة دمشق وتباع هذه الكتب بأسعار رمزية خصوصا بعد الحسم الذي تبلغ قيمته 50 بالمئة من سعر الكتاب كما يمكن تحميل هذه الكتب الكترونيا مجانا وذلك عن طريق زيارة الموقع الالكتروني للهيئة العامة السورية للكتاب.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق