القطط البحارة: مجموعة قصصية جديدة للأطفال لوليد زهدي

07 تشرين الثاني 2011

قدم الكاتب السوري وليد زهدي مجموعته القصصية الجديدة للأطفال بعنوان «القطط البحارة» في مرحلتها الثانية، من إصدار الهيئة العامة السورية للكتاب منشورات الطفل بأسلوب بسيط ومشوق.

واعتمد الكاتب على مجموعة من القيم الإنسانية والوطنية مع بعض الفكاهة والمرح في تقديم اثنتين وعشرين قصة قصيرة مشوقة بانياً أحداث قصصه من الحياة في مجتمعنا ومبتعداً عن المبالغة وتقديم النصح والإرشاد بشكل مباشر.

وجاءت لغة السرد في المجموعة القصصية بسيطة ومحكمة ومعبرة في ذات الوقت ومبتعدة عن التراكيب الصعبة والمفردات القديمة ما يسهل على الأطفال واليافعين قراءتها وفهمها والتفاعل معها.

ورافق القصص رسومات معبرة بالألوان بريشة نورس نهار وبأسلوب تعبيري بسيط أقرب لرسوم الطفل ما زاد من جمالية الحكايا وأناقة المجموعة كما أنها تساعد على معايشة القراء الصغار لأحداث القصص والانسجام معها فللرسم سحره الذي لا يقاوم وخصوصاً لدى الأطفال.

ونظراً لخطورة الكتابة للأطفال وما تستدعيه من ثقافة خاصة وقدرة على جذب انتباه هذه الشريحة الحساسة والآخذة بتشكيل وعيها وشخصيتها يأتي مشروع الكتابة للأطفال كأحد أهم المشاريع الثقافية وأكثرها حساسية وتطلباً للعناية والرعاية وهذا ما نلاحظه في أغلب منشورات الطفل لدى الهيئة العامة السورية للكتاب.

وتأتي المجموعة القصصية القطط البحارة ضمن 72 صفحة من القطع الصغير وهي من ضمن الإصدارات الأخيرة والمتنوعة من منشورات الطفل لدى الهيئة العامة السورية للكتاب والتي شهدت انتعاشاً في الإنتاج مؤخراً.


الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق