الحياة المسرحية في عددها الجديد

04 آب 2011

قضايا مختلفة عن المسرح العربي

خصص العدد الجديد ربيع 2011 من المجلة الفصلية الحياة المسرحية الصادرة عن وزارة الثقافة المساحة الأوسع لمهرجان دمشق المسرحي الخامس عشر حيث تناول المهرجان بأقلام عدد من المسرحيين والنقاد والمختصين وناقش عدداً من الأعمال المسرحية التي قدمت ضمن المهرجان مثل سيليكون-حقائب-راجعين- دراما الشحاذين-ماشي أون لاين-بالإضافة إلى الندوات التي عقدت على هامش المهرجان.

واستكمل العدد نقاشه لموضوع المهرجانات المسرحية من خلال تناول مهرجان حماة المسرحي الثاني والعشرين والمهرجان الوطني لمسرح الشباب الرابع والعشرين ومهرجان المسرح الأردني الدولي السابع عشر ومهرجان الجزائر المسرحي الدولي الثاني.

وفي قضايا وآراء عرض العدد دراسة بحثية بعنوان النص المسرحي السوري بين هلالين كما قدم ندوة مسرح الطفل في سورية بالإضافة إلى حوار مع الفنان اللبناني الكبير رفيق علي أحمد.

وفي فصل نوافذ على المسرح العربي ركز العدد على ثلاث قضايا هي ملامح من بدايات المسرح العربي والمسرح العربي والسيرة الشعبية والفضاءات المسرحية في دول المغرب العربي.

وفي العدد نصان مسرحيان الأول بعنوان عودة الأصدقاء وهي مسرحية للأطفال من تأليف الدكتور حمدي موصللي والثاني لا أحد يصمت لا أحد يتكلم لفلاح عبد حمدون وختمت العدد الدكتورة ميسون علي في صفحة كواليس حيث تحدثت عن فعاليات مهرجان دمشق المسرحي الخامس عشر وندوة مسرح الشباب.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق