الهيئة العامة السورية للكتاب تشارك في معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب

10 02

تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في «معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب»، الذي تنطلق فعالياته يوم الخميس 11 شباط 2010 ويستمر حتّى 22 شباط.

وتأتي المشاركة السوريّة في المعرض، وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء سانا عن لسان أكرم اليوسف -رئيس تحرير الموقع الالكتروني للهيئة والمشرف على المعرض-، تأتي بهدف إيصال الكتاب السوري وإصدارات وزارة الثقافة للقراء في المغرب العربي. وتتضمن المشاركة بحسب الوكالة مجموعة كبيرة من العناوين التي أصدرتها الهيئة من الكتب الأدبيّة، والتاريخيّة، والشعريّة، والتراثيّة.

ومن الجدير ذكره أنّ الهيئة واحدة من أهم الجهات المشرفة على إصدار الكتب في سورية، فقد نشرَت العام 2009 نحو 105 عناوين، بينها 37 عنواناً مترجماً في حقول الأدب والدراسات وعلوم أخرى، إضافة إلى 67 كتاباً مؤلفاً في حقول الأدب والدراسات، وسلسلة «آفاق ثقافية» الشهرية، وسلسلة «الفن السابع» وبعض الكتب التراثية الُمستعادة. كما تصدر عن الهيئة مجموعة من المجلات المتخصصة الشهرية والفصلية، منها: «الحياة السينمائية»، و«الحياة المسرحية»، و«الحياة الموسيقية»، و«الحياة التشكيلية»، و«شرفات»، و«المعرفة»، و«أسامة»، و«جسور»، و«الخيال العلمي».


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق