غداً بدء امتحانات الفصل الثاني لبرامج وأقسام التعليم المفتوح بجامعة دمشق

26 حزيران 2011

تبدأ غدا امتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي 2010-2011 لبرامج وأقسام نظام التعليم المفتوح بجامعة دمشق وتستمر حتى الثامن والعشرين من الشهر المقبل. وأوضحت الدكتورة فاتنة الشعال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح لوكالة سانا اليوم أن امتحانات قسمي معلم صف ورياض الأطفال ستبدأ في 27 من حزيران الجاري وتستمر لغاية 21 تموز القادم فيما تبدأ امتحانات برنامج المحاسبة إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الثاني من تموز ولغاية 28 من الشهر نفسه وامتحانات برامج الدراسات القانونية والإعلام و الترجمة والدراسات الدولية والدبلوماسية في الثالث ولغاية 28 من تموز القادم.

وأكدت أن إدارة التعليم المفتوح استكملت كافة الاستعدادات اللازمة من قوائم توزيع الطلاب على القاعات الامتحانية إضافة إلى إعلان برامج امتحانات الأقسام في لوحات الإعلانات بالتعليم المفتوح والموقع الإلكتروني للجامعة.

ولفتت نائب رئيس الجامعة إلى أن المطلوب والمحذوف في مقررات الأقسام والبرامج الامتحانية وكذلك الأرقام الامتحانية وتوزيع الطلاب على القاعات الامتحانية والتعليمات الامتحانية موجودة على موقع جامعة دمشق للتعليم المفتوح وفي الكليات التي تجري فيها الامتحانات.

يشار إلى أن المرسوم رقم 203 لعام 2011 شمل نظام التعليم المفتوح بمساعدة الطلاب بعلامتين على الأكثر في مقرر واحد أو موزعتين على مقررين إذا كانت هذه المساعدة تؤدي إلى تبديل وضعه ومساعدة الطلاب بست علامات على الأكثر في مقرر واحد أو موزعة على مقررين إذا كانت هذه المساعدة تؤدي إلى عدم استنفاده في أي سنة من سنوات الدراسة .

ووافق مجلس التعليم العالي في أيار الماضي على تخصيص خمسة بالمئة من المقاعد لخريجي التعليم المفتوح في الدراسات العليا بالتعليم العام و خمسة بالمئة من المقاعد لخريجي التعليم المفتوح في الدراسات العليا في التعليم الموازي في البرامج المماثلة بين التعليمين العام والمفتوح.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق