جامعة القلمون: تفتتح مدينة طبية تلبي حاجة أبناء المنطقة والوافدين للعلاج من مختلف أنحاء سورية

20 آب 2011

افتتحت بجامعة القلمون الخاصة بدير عطية مدينة طبية جديدة تضم مختلف الأقسام والعيادات والاختصاصات وتلبي متطلبات كلية الطب بالجامعة وحاجة أهالي المنطقة والوافدين للعلاج من مختلف أنحاء سورية وخارجها وذلك بحضور الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية.

وتعتبر المدينة أحد أكبر المشافي في منطقة القلمون واحدث المرافق الجامعية المتطورة التي شيدت ضمن الحرم الجامعي على أرض مساحتها حوالي 4500 متر مربع محاطة بمسطحات خضراء ومشجرة وبتكلفة مقدارها حوالي ملياري ليرة سورية وتتكون من قبو وأربعة طوابق بمساحة طابقية إجمالية حوالي 24 الف متر مربع.

وقال الدكتور ماهر قباقيبي معاون وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات الخاصة إن التعليم العالي في سورية شهد تطوراً ملحوظاً خلال السنوات العشر الأخيرة ففي عام 2000 كانت سورية تحتوي أربع جامعات حكومية فقط أما اليوم فيها خمس اخرها الفرات إلى جانب 19 جامعة خاصة و 150 كلية منتشرة في كل محافظة إضافة إلى نماذج متعددة للتعليم منها الافتراضي والمفتوح مشيراً إلى أن الوزارة ستدعم كل من يود أن يضع بصمة في هذا الوطن نحو الخير والتطور والازدهار.

من جانبه بين رئيس الجامعة الدكتور محمود باكير أن الجامعة التي أحدثت منذ ثماني سنوات تشهد ولادة صرح جديد رافد للتعليم هو المدينة الطبية وان التعليم الخاص في سورية واكب التعليم الحكومي ودعمه وما وجود هذه المدينة إلا دليل على ذلك.

وعرض الدكتور سليم دعبول رئيس مجلس إدارة شركة النبراس المالكة للجامعة مسيرة الشركة ومشاريعها في المنطقة التي اصبح عدد مشتركيها ألف مساهم من المغتربين رفدوا المنطقة بخبراتهم وتخصصهم وثرواتهم كما جعلت القلمون منطقة جاذبة وفتحت فرص عمل جديدة فضلاً عن الخدمات الاجتماعية التي قدمتها وتقدمها كالمدارس والمراكز الثقافية والبنى التحتية والوسائل التعليمية.

حضر الافتتاح عدد من الوزراء ورئيس مجلس الأمناء وعدد من السفراء والمتخصصين وأهالي المنطقة.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق