بدء امتحانات الفصل الثاني في عدد من الجامعات السورية

07 حزيران 2011

بدأت اليوم امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي 2010-2011 في عدد من كليات جامعات دمشق والبعث والفرات بعد استكمال تلك الجامعات كافة الاستعدادات اللازمة وتأمين مستلزمات العملية الامتحانية الجامعية لمختلف كلياتها. ووفقا لخطة العام الدراسي الحالي فإن امتحانات الفصل الثاني كانت مقررة في الفترة ما بين 12 و 27 حزيران الجاري إلا أن مجلس التعليم العالي وافق على منح الجامعات هامشا لتقديم موعد بدء امتحاناتها لأيام عدة وفق ما تراه مناسبا لها.

وقال الدكتور عباس صندوق أمين جامعة دمشق إن كليات الحقوق والشريعة والآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة بدأت امتحانات الفصل الثاني اليوم مشيرا إلى أن 120 ألفا من طلبة الجامعة سيتقدمون للامتحانات بعد أن أصدرت مختلف الكليات برامجها الامتحانية قبل فترة وعرضت مسوداتها على الطلبة وممثليهم وتوصلت معهم إلى أفضل صيغة لتلك البرامج بعد مراعاة ظروف الطلبة ورغباتهم.

وأضاف أن الكليات انتهت من قوائم توزيع الطلبة على مختلف القاعات والمدرجات وأمنت الأوراق الامتحانية والمراقبين ووضعت الأسئلة المناسبة من قبل أعضاء الهيئة التدريسية.

واعتبر صندوق الامتحانات الجامعية أمرا مهما للطالب والجامعة من حيث تأمين المستلزمات اللازمة لإنجاح الامتحانات مبينا أن الجامعة تبذل أقصى جهود ممكنة لتحقيق نجاح الامتحانات وتقوم بمتابعة الإشكاليات التي قد تحدث سواء أكانت متعلقة بالتصحيح أم المراقبة أم الأسئلة.

بدوره قال الدكتور جاك مارديني رئيس جامعة الفرات بدير الزور أنه تقدم اليوم أكثر من 25 ألف طالب للامتحانات في الكليات التابعة للجامعة في المحافظات الشرقية (دير الزور والرقة و الحسكة) والتي يبلغ عددها 23 كلية موزعة على المحافظات الثلاث.

وأضاف أن الأجواء الامتحانية كانت مريحة للطلاب حيث تم تأمين كافة المستلزمات الضرورية لإنجاحها من خلال تعيين رؤساء للقاعات ومراقبين وأمناء سر يقومون على راحة الطلاب وحسن سير العملية الامتحانية.

وأشار مارديني إلى أنه تم تكييف معظم القاعات الامتحانية كون درجات الحرارة مرتفعة في هذه الفترة من العام كما تم التواصل في الفترة التي سبقت الامتحانات مع عمداء الكليات ورؤساء الأقسام لوضع أسئلة موضوعية وواضحة تسبر معلومات الطلاب كما تم ملاحظة الارتياح لدى الطلاب من خلال الجولات التي تم القيام بها خلال اليوم الأول للامتحان.

ولفت مارديني إلى أن عدد الطلاب الكلي في جامعة الفرات يبلغ 50 ألف طالب وطالبة والمتقدمين للامتحان في اليوم الأول بلغ 25 ألف طالب كون المادة الأولى هي مادة أساسية في حين أن باقي الطلاب من الراسبين أو حملة المواد سيقدمون امتحاناتهم تباعا خلال الأيام القادمة.

من جانبه أكد الدكتور عامر فاخوري رئيس جامعة البعث بحمص أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بدأت اليوم في جميع كليات الجامعة بحمص وحماة وتدمر حيث تمت تهيئة كافة المستلزمات الامتحانية وتجهيز القاعات والمراقبين بهدف الوصول إلى أجواء امتحانية جيدة للطلاب.

ولفت فاخوري إلى أن تواجد الطلاب في القاعات الامتحانية جيد ولا توجد أي عوائق من حضور الامتحان كون الجامعة حلت مشكلة المواصلات للطلبة القادمين من خارج حمص واستضافتهم طيلة فترة الامتحانات في المدينة الجامعية .

وأشار فاخوري إلى أنه تم تسيير باصات لنقل الطلاب بين مدينتي حمص وحماة حرصا على تقديم امتحاناتهم وتحقيق سلامتهم موضحا أن عدد الطلاب الذين يتقدمون للامتحانات في الجامعة يبلغ 42 ألف طالب وطالبة.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق