تواصل امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي في كليات دمشق

13 حزيران 2011

وفروعها في المحافظات الجنوبية في أجواء مريحة ونسبة حضور عالية

تتواصل امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي 2010-2011 في كليات جامعة دمشق بدمشق وفروعها في المحافظات الجنوبية في أجواء مريحة ونسبة حضور عالية. وأكد الدكتور طارق الخير نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والطلاب أن الامتحانات تسير وفق الخطة الموضوعة لها وأن نسبة تقديم الطلاب للمقررات الامتحانية مرتفعة جداً وأن الأسئلة الامتحانية تشمل المواضيع من ضمن المقررات المعتمدة للكليات لافتاً إلى عدم وجود شكاوى من الطلاب حول الأسئلة ما يدل على رضاهم عن مستواها.

ولفت إلى أن نسبة المخالفات الامتحانية قليلة مقارنة بالفصول الدراسية السابقة ما يدل على التزام الطلبة بالقواعد والتعليمات الامتحانية داعياً الطلبة إلى الحضور قبل موعد الامتحان للتأكد من أرقامهم الامتحانية وقاعات توزعهم سواء تلك التي في كلياتهم أو الكليات الأخرى.

وحول مايتردد في بعض الكليات من نقص في أعداد المراقبين أكد نائب رئيس الجامعة أن الجامعة استعانت ببعض العاملين في كلياتها إضافة إلى بعض طلبة الدراسات العليا لسد النقص الحاصل في عدد مراقبي بعض الكليات النظرية لضخامة أعداد طلابها.

وقال الطالب خلدون الجباعي سنة رابعة بكلية الشريعة إن الأجواء الامتحانية مريحة وطبيعة الأسئلة تناسب المستويات المختلفة للطلبة مشيراً إلى أن عمادة الكلية وضعت في الاعتبار ظروف الطلبة وخاصة القادمين من خارج مدينة دمشق والمحافظات الأخرى.

وقال الدكتور محمد خير فوال من كلية التربية ان الامتحانات تسير بشكل أفضل مما كانت عليها في الفصول السابقة من حيث النظام والمراقبة ونسبة الحضور والتقيد بالتعليمات والأنظمة الامتحانية.

ولفت إلى وجود شكاوى من بعض الطلبة على طبيعة الأسئلة المؤتمتة والتي أرجع سببها إلى عدم كفاءة وخبرة بعض أعضاء الهيئة التدريسية في وضع الأسئلة المناسبة لهذا النوع من الامتحانات.

وحول سير الامتحانات في كلية الآداب والعلوم الإنسانية أوضح الدكتور خالد حلبوني نائب عميد الكلية أن الامتحانات تسير وفق البرنامج المعد لها وتجري على أربع جلسات وتنتهي في السادسة مساء.

وفي درعا أطلع الدكتور عبد الرحمن برمو أمين فرع درعا لحزب البعث ومحمد خالد الهنوس محافظ درعا اليوم على سير العملية الامتحانية في كليات التربية والآداب والحقوق والاقتصاد في المحافظة.

وأكد برمو والهنوس أهمية توفير كافة الأجواء الامتحانية المناسبة للطلبة موضحين ان المحافظة ستعمل خلال الفترة القادمة بالتعاون مع جامعة دمشق لإحداث كليات جديدة في محافظة درعا تتناسب مع احتياجات أبناء المحافظة.

بدوره بين الدكتور فواز العبد الله عميد كليتي التربية والآداب بدرعا أن عدد الطلبة من المتقدمين للدورة الامتحانية الحالية في الكليتين يتجاوز 4 آلاف و400 طالب وطالبة من اختصاصات التربية واللغات العربية والفرنسية وعلم الاجتماع داعياً إلى ضرورة فصل كليتي الآداب والتربية عن بعضهما في العام القادم نظراً لارتفاع أعداد الطلبة في الكليتين واختلاف مشاكلهم ومتطلباتهم.

ولفت العبد الله إلى أهمية افتتاح فروع جديدة خلال العام القادم تنطلق من رغبة الطلبة في فروع علمية وأدبية كالطب البيطري والهندسة الزراعية واللغة الانكليزية.

يشار إلى أن كليات درعا تأسست عام 2005 بهدف توفير التعليم العالي لابناء المحافظة باقل التكاليف وبما يتناسب مع احتياجاتها.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق