مجموعة مسلحة تحتل أسطح أبنية في بعض أحياء اللاذقية وترعب المواطنين

26 آذار 2011

شهود العيان تنفي ما نقلته قناة الجزيرة

صرح مصدر مسؤول نقلاً عن وكالة الأنباء السورية سانا أن مجموعة مسلحة احتلت أسطح أبنية في بعض أحياء مدينة اللاذقية وقامت بإطلاق النار على المارة والمواطنين وقوى الأمن.

وأكدّ شهود عيان أن مجموعة من الأشخاص المتواجدين في ساحة الشيخ ضاهر وشارع الثامن من آذار قد أحرقوا مراكزَ عامة وباصاً، وبعض المحال التجارية في منطقة الزراعة، وأن قوات الأمن تتمركز على مدخل شارع أنطاكية وتتلقى الرشق بالحجارة، في حين أنه لا يوجد أي رد من قبل القوات الأمنية. وأكدّت مصادر أخرى أن أبناء اللاذقية من كل أطيافها يتصدّون لأعمال التخريب، ووردت أنباء متضاربة عن بدء الجيش بالانتشار الآن في الشوارع، وحسب ما ذكرت المصادر فإن أبناء المدينة مرتاحون لانتشار الجيش، لأن هذا من شأنه التصدي لمجموعات التخريب. وقد نفى شهود العيان ما نقلته قناة الجزيرة عن إحراق مقر حزب البعث في المدينة.

وذكرت سانا: «أن مشفى الأسد الجامعي والمشفى الوطني قد استقبلا أمس نحو 150 مصاباً بجروح مختلفة معظمهم من القوى الأمنية». في حين قال الدكتور منير عثمان -مدير مشفى الأسد الجامعي- لسانا: «إن المشفى استقبل أمس 90 مصاباً بينهم 80 من عناصر الأمن»، فيما أوضح الدكتور منذر بغدادي -مدير المشفى الوطني- أن المشفى استقبل حوالي 60 مصاباً بينهم 50 من عناصر الأمن. وتنوعت الإصابات بين إصابات بالأعيرة النارية وطعنات السكاكين والضرب بأدوات حادة.

وروى عدد من الجرحى في تصريحات لسانا أن الاعتداء عليهم قد تمَّ بشكل مباشر، في حين لم يقم عناصر الأمن بأي احتكاك مع المهاجمين الذين اعتدوا عليهم. من جهته قال مراسل سانا في درعا إن المحافظة شيَّعت اليوم بعض الجثامين، من بينهم بعض من هاجموا مقراً للجيش الشعبي في الصنمين، مضيفاً أن مراسم التشييع لم تشهد أي احتكاك مع قوى الأمن حيث دعا الوجهاء ورجال الدين المواطنين إلى الهدوء، والوحدة الوطنية، وتجاوز المؤامرة والفتنة التي تحاك ضد سورية. من جانب آخر قام عدد من الأشخاص في بلدة طفس بالاعتداء على عدد من المنشآت الخدمية في البلدة وإلحاق الأضرار بها.

وفي حمص تم اليوم تشييع جثمان عادل فندي الذي استشهد أمس على يد مجموعة مسلحة استغلّت تجمعاً لبعض المواطنين في مدينة حمص واقتحمت نادي الضباط وقامت بأعمال تخريب وكسر وإطلاق نار، واعتدت على المواطنين وألحقت أضراراً بالنادي والمحال التجارية المجاورة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق