إفتتاح مهرجان المسرح المدرسي الثاني في إدلب

17 آذار 2011

أُفتتح مهرجان المسرح المدرسي الثاني الذي تقيمه وزارة التربية مديرية المسرح القومي والمناشط في محافظة إدلب، وتضمنت فعاليات المهرجان عروضاً فنيةً ومسرحيةً في مجال الموسيقا والفنون الشعبية، وذلك مساء أمس الأربعاء 16 آذار 2011.

وتنوعت فعاليات المرحلة الأولى من المهرجان لتشمل وصلات غنائية لكوكبة من الأطفال المشاركين في المسرح المدرسي، وعرضاً مسرحياً بعنوان «عواء في منزل متهدم»، إضافةً إلى أغان تراثية وفلكلورية شعبية راقصة مستوحاة من التراث الشعبي في المحافظة.

وأوضح محمد نجاح الداية -المشرف على المهرجان- أهمية المهرجان في تنمية مواهب الأطفال ورعايتها في مجال الغناء والموسيقا والمسرح والفنون الشعبية، وخلق حالة من التواصل والانسجام بين الماضي والحاضر، لافتاً إلى أنّ الوزارة تعمل على إقامة المهرجان ليشمل بقية المحافظات السورية بالتعاون مع دائرة المسرح المدرسي في مديريات التربية، وذلك من خلال كوادر متخصصة في المجالات المذكورة بهدف تنشيط مواهب الأطفال.

من جهته بين عمار سفلو -رئيس دائرة المسرح في مديرية التربية بإدلب- أنّ الدائرة تعمل على توسيع المسرح المدرسي في الوحدات المدرسية وبإشراف مدربين متخصصين من أجل اختيار الفرق الفنية وتدريبها ومتابعة رعاية مواهب كل مجموعة مشاركة، واختيار المتميزين للمشاركة في الفعاليات الثقافية والمناشط المدرسية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق