انطلاق فعاليات ورشة العمل التدريبية حول الطرائق الحديثة في التعليم والتعلم بحمص

17 آذار 2011

انطلقت في المركز الوطني للمتميزين بحمص فعاليات ورشة العمل التدريبية حول الطرائق الحديثة في التعليم والتعلم، والتي تقيمها وزارة التربية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بدمشق للكوادر التدريسية في المركز وعدد من مدارس المتفوقين في سورية، وذلك اليوم الخميس 17 آذار 2011.

هذا وقد أشار الدكتور سليمان الخطيب -مدير المركز الوطني للمتميزين بحمص- أشار إلى أهمية الورشة كونها تتضمن فعاليات علمية وتربوية وتطبيقات عملية تعمل على تطوير قدرات المتدربين؛ موضحاً أنّ محاور الورشة التي تستمر خمسة أيام ستناقش عوامل نجاح المعلم ومداخل التعلم الفعال وسبل استخدام التقنيات الحديثة في التعليم. كما وأضاف الخطيب أنّ الورشة ستركز على الجانب التطبيقي للمتدربين بهدف إكسابهم مهارات استخدام التقانات الحديثة بالتعليم، وتعزيز نشاطات التعلم لدى الطلبة؛ داعياً إلى التركيز على النشاطات التي تعتمد على تنمية مهارات التفكير، والبحث لدى الطالب باعتباره محور عملية التعليم والتعلم.

بدورها لفتت السيدة نهلة رومية -المنسقة الوطنية لمشروع دمج التكنولوجيا بالتعليم في وزارة التربية- لفتت إلى أنّ الوزارة تعمل على تنفيذ خطط تأهيلية للمدرسين وذلك ضمن مشروع دمج التكنولوجيا بالتعليم؛ مبينةً أنّه تمّ تدريب 23 ألفاً و 600 من الكوادر التدريسية والموجهين الاختصاصيين منذ انطلاقة المشروع في 2005 لغاية تاريخه. وأوضحت أنّ المشروع حالياً بصدد تدريب بين 7 إلى 10 آلاف مدرس وموجه خلال الصيف القادم لتحقيق ذلك، ضمن مشروع دمج التكنولوجيا بالتعليم لجميع الكوادر التدريسية والتربوية العاملة في كافة الثانويات الموزعة في مختلف المحافظات وصولاً إلى مدارس التعليم الأساسي.

من جانبها قالت السدة عبير حج إبراهيم -مديرة المشروعات التعليمية في المجلس الثقافي البريطاني- أنّ الورشة تأتي في إطار التعاون بين وزارة التربية والمجلس الثقافي البريطاني، بهدف تنمية مهارات التعليم ومواكبة أحدث الأساليب العلمية والتقنية للنهوض بواقع التعليم والتعلم في كافة مدارس سورية.

ومن الجدير ذكره أنّه يشارك في الورشة، التي تستمر حتى 21 من الشهر الحالي نحو 40 مدرساً من الكوادر التدريسية بالمركز الوطني للمتميزين، وعدد من المدرسين في ثانويات المتفوقين في سورية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق