وزارة التربية: معالجة كافة الصعوبات التي تواجه سير العملية التربوية واتباع أسلوب التعليم التشاركي

28 نيسان 2011

أكد الدكتور صالح الراشد وزير التربية أهمية تفعيل دور المدرسة المجتمعية من خلال التواصل البناء مع المنظمات الشعبية وتكثيف جميع الجهود للارتقاء بالتعليم وتعميق ثقافة المواطنة والانتماء بين الطلبة.

ودعا الراشد خلال لقائه الطلبة ومدرسيهم في ثانويتي عبد الحميد الزهراوي للبنين وغرناطة للبنات بحمص اليوم إلى تعميق جسور التواصل والثقة بين المدرس والطالب لتحفيزه وتشجيعه على اتمام دراسته بنجاح لافتا إلى أهمية معالجة وتجاوز كافة الصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية.

واستمع الوزير إلى آراء ومقترحات الحضور بخصوص المنهاج الجديد والخطوات التربوية للمرحلة القادمة مؤكدا أهمية اتباع التعليم التشاركي وافضل الوسائل التربوية والتواصل بين أطراف العملية التربوية والتعليمية والمتمثلة في الطالب والمدرسة والأسرة ووضع الحلول المناسبة لها.

يشار إلى أن عدد الطلاب المسجلين في محافظة حمص لجميع الشهادات وصل إلى66 ألفا و610 طلاب وطالبات منهم 33 ألفا و916 طالبا وطالبة في التعليم الأساسي و486 في الإعدادية الشرعية و26 ألفا و556 في الثانوية العامة منهم نحو15 ألفا و452 في الفرع الأدبي و11ألفا و104طلاب في الفرع العلمي في حين بلغ عدد طلاب التعليم المهني5124 طالبا أما عدد المراكز الامتحانية بالمحافظة فوصل إلى569 مركزا.


وكالة الأنباء السورية - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق