اتخاذ مجموعة من التدابير الكفيلة بحل أزمة النقل الداخلي في مدينة حماة

09 آذار 2011

تم اتخاذ مجموعة من التدابير الكفيلة بحل أزمة النقل الداخلي في مدينة حماة، ووضع حد لمعاناة المواطنين وإعادة تأهيل مشروع البلد الذي سيتم الانتهاء من تنفيذه خلال شهرين، وذلك وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا عن الدكتور أحمد عبد العزيز -محافظ حماة-.

هذا وأضافت سانا أنّ أعضاء لجان الأحياء في المدينة قد دعوا إلى إعادة إحياء وترميم سوق الطويل الأثري، والإسراع في توزيع مقاسم المنطقة الصناعية، وإعادة تصنيف البيوت ذات الطابع الأثري، وتنظيم انتشار العربات الجوالة، وإكمال خطوط الصرف الصحي في حيي الحميدية، والصواعق.

وأشار الأعضاء إلى بناء مستوصف في حي الحميدية، وزيادة مخصصات الطحين في حي جنوب الملعب، وبناء مخبز في الضاحية، ومركز صحي في غرناطة، وتزويد المنطقة الصناعية بسيارة إطفاء، وشق وإيجاد حل لمشكلة انتشار أكشاك البيع في المنطقة الصناعية، ومعالجة مشكلة الصرف الصحي في أحياء العليليات والأميرية.

كما وأكدوا ضرورة استثمار ضفاف نهر العاصي سياحياً وإيجاد النظم الكفيلة بحل سوق الجمعة الشعبي، وتركيب عدادات مياه للمزارع، وإنشاء عقدة جسر سريحين الطرقية لتنظيم حركة السير، وتفادي الحوادث المرورية ونقل معامل البلوك إلى المنطقة الصناعية، وتركيب كاميرا مراقبة في شارع تدمر.

من جهته لفت اللواء محمود السعودي -قائد شرطة المحافظة- أنّ قيادة الشرطة بصدد تركيب كاميرات ليزرية متطورة في مختلف أنحاء المدينة، للكشف عن ملابسات أية حوادث أو مخالفات في المحافظة؛ مشيراً إلى وجود خط ساخن مع قيادة الشرطة على مدار الساعة ليتمكن المواطنون من الإبلاغ عن الشكاوي والتجاوزات الأمنية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق