جمعية أصدقاء السائح تقيم ورش رسم وتلوين للأطفال في معرض الزهور

28 06

أهمية دور الثقافة السياحية في تحسين مستوى المعيشة لدى المواطنين

تقيم جمعية أصدقاء السائح ضمن فعاليات معرض الزهور الدولي 2008 ورش رسمٍ وتلوينٍ للأطفال، ومسابقات ثقافية يوميا في جناح الجمعية، بهدف تنمية موهبة الرسم لدى الأطفال، وتثقيفهم، وتعميم ثقافة السياحة لديهم، والتأكيد على أهمية دورها في تحسين مستوى المعيشة لدى المواطنين، ودعم الاقتصاد الوطني.
وقالت الدكتورة تغريد مسلم -رئيسة الجمعية- في تصريحٍ لوكالة سانا: «إن جمعية أصدقاء السائح تعمل على إشراك جميع الأطفال في هذه الفعاليات، وخاصة أطفال دُور الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، إضافةً إلى الأطفال من زوار المعرض، بهدف إدماجهم في المجتمع وخلق روح الجماعة لديهم»، مشيرةً إلى أن الجمعية تهدف إلى تعريف السائح بالمواقع السياحية والأثرية في سورية، وتحفيز وتشجيع السياحة الداخلية، وتوعية المواطنين بأهمية السياحة، وكيفية الاهتمام بالمواقع السياحية والمحافظة على البيئة.
وأوضحت مسلم أن الجمعية تُقدِّم في كل يومٍ طيلة أيام معرض الزهور الدولي 2008 مسابقةً جديدة، تحتوي على كمٍّ كبيرٍ من المعلومات، حيث يقوم المشاركون بالإجابة على هذه المسابقة وإعادتها إلى جناح الجمعية، وفي اليوم الأخير من المعرض يتمُّ إعلان أسماء الفائزين بالمسابقات.
وأشارت مسلم إلى أن جمعية أصدقاء السائح، وهي جمعيةٌ أهلية ثقافية سياحية، تعمل على تنظيم رحلات وبرامج سياحية أسبوعياً، إلى جانب إقامة محاضراتٍ، وندواتٍ، ومسابقاتٍ، ومعارض، وأنشطة، وفعاليات، وكذلك دوراتٍ تدريبية، وخدماتٍ أخرى تندرج في إطار السياحة.
يُذكر أن جمعية أصدقاء السائح أشهرت بالقرار رقم 258 لعام 2007، وهي من بين عِدَّة جمعيات شاركت بجناح في معرض الزهور الدولي2008.


سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

    صور الخبر

    بقية الصور..

    اسمك

    الدولة

    التعليق

    نور ملحم:

    اتمنى الانضمام للجمعيةوالشكر الكبير لدكتورة تغريد مسلم على اهتمامها بالسياحة السوريه التي هي بامس الحاجه الا اناس مثقفين ومهتمين بالافاده وشكرا

    سورية

    Chawjwan:

    salam ana asme chawjwan a7bak shrak haza barnamj

    Iraqi

    يوسف الزعبي:

    تحية طيبة وبعد
    أريد أي عنوان لجمعية أصدقاء السائح أو لرئيستهاالدكتورة تغريد مسلم للأهمية وشكرا
    باحث طيور برية-المنطقة الجنوبية -سوريا

    سوريا