اختتام فعاليات معرضي إيمت وعالم العطلات بمشاركة سورية

15 شباط 2011

اُختتمت فعاليات معرض إيمت السياحي الدولي، الذي أقيم في مدينة اسطنبول التركية بمشاركة سورية من خلال جناح تميز بالطابع الشرقي، وذلك مساء يوم الأحد المنصرم 13 شباط 2011.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ فرقة أورنينا للرقص المسرحي قد قدمت خلال أيام المعرض عملها الاستعراضي «سحر الشرق»، الذي ضم مجموعة من اللوحات الفنية الراقصة من التراث والتي أظهرت جمال وروعة وأصالة الفلكلور السوري.

وقد أقيم ضمن الجناح السوري حفل استقبال حضره ممثلو الشركات السياحية والإعلاميون الأتراك، حيث اطلعوا على البرامج السياحية المعروضة، وتمّ عقد لقاءات مشتركة بين الشركات السياحية السورية ونظيراتها التركية تناولت واقع السياحة في سورية وإمكانيات التعاون المشترك. كما وأنهت وزارة السياحة حملتها الترويجية الإعلانية التي كانت قد أطلقتها مؤخراً في أهم شوارع وساحات مدينة اسطنبول وضمت 120 لوحة إعلانية طرقية.

من جهةٍ أخرى اُختتمت في العاصمة التشيكية براغ فعاليات المعرض الدولي لعالم العطلات اليوم هوليدي وورلد الذي شاركت فيه مختلف الجهات السياحية من مكاتب السياحة والسفر والفنادق وغرف السياح والحرفيين الذين عرضوا نماذج من أبرز الصناعات الحرفية والتقليدية السورية وتم تصنيع بعضها أمام الزوار.

وتضمن الجناح السوري عرضاً لأبرز المواقع السياحية الأثرية في سورية، من خلال صور بأحجام كبيرة، وعرض لأفلام إعلانية وترويجية عبر شاشات بلازما، وتم تقديم الضيافة السورية للزوار من حلويات وغيرها من المأكولات الشعبية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق