التعاقد على تنفيذ مشروع طريق تحويلة الحولة بحمص

19 كانون الأول 2010

تعاقد فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بحمص مع الشركة العامة للطرق والجسور على تنفيذ مشروع طريق «تحويلة الحولة» من منطقة تليل حتّى محافظة حماة بطول 18 كم وكلفة تصل إلى 730 مليون ليرة سوريّة، وذلك وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا.

هذا وقد بيّن علي حمود -مدير عام المواصلات الطرقية بحمص- أنّ المشروع الذي سيتم البدء فيه شهر نيسان القادم، يتضمن تنفيذ الطريق على شكل أوتوستراد باتجاهين يفصل بينهما حاجز إسمنتي مع تنفيذ الجسور والعبارات اللازمة؛ موضحاً أنّ المشروع يهدف إلى استيعاب الكثافة المرورية وتخفيف الضغط الحالي على الطريق الذي يمرّ ضمن تجمع بلدان منطقة الحولة، إضافةً إلى تقليل الحوادث الناجمة عن خطورة الطريق القديم.

وأضاف حمود أنّه يجري حالياً تنفيذ مشروع صيانة لطريق حمص مصياف بكلفة إجمالية تصل إلى 50 مليون ليرة سوريّة؛ مبيناً أنّه تمّ الانتهاء من المرحلة الأولى التي تقع ضمن المخططات التنظيمية للقرى التي يمرُّ بها، وأنّ العمل يجري حالياً لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع. ولفت مدير المواصلات الطرقية بحمص إلى أنّ الفرع مستمر في توسيع طريق حمص-طرطوس في منطقة صعود الهيثمية غربي تلكلخ، ويهدف إلى حل مشكلة الازدحام الشديد الناجم عن صعوبة الطريق ووجود المنعطفات الخطرة عليه.

وأوضح حمود أنّ مشروع توسيع طريق حمص-طرطوس البالغة كلفته 110 ملايين ليرة سوريّة يتضمن زيادة حاراته لتصبح أربعاً بدلاً من اثنتين بعرض 21 متراً وبطول 5 كيلو مترات، وبذلك يمكن فصل حركة الشاحنات عن السيارات الصغيرة.

ولفت حمود إلى الانتهاء من تنفيذ مشروع الصيانة الرئيسية لجسر الرستن الكبير الذي يصل طوله إلى 600 متر وعرضه16 متراً، في حين تبلغ قيمة المشروع 12 مليوناً؛ مبيناً أنّ عمليات الصيانة شملت المسربين الغربي والشرقي للجسر والفواصل والمساند والجوانب الرئيسية له، إضافةً إلى مد القميص الإسفلتي اللازم ووضع مطبات تخفيف السرعة وإشارات الدلالة والعواكس ومحددات الجوانب والدهان التجميلي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق