وزير الثقافة يبحث مع أعضاء غرفة صناعة السينما سبل النهوض بواقع السينما في سورية

23 تشرين الثاني 2010

التقى الدكتور رياض عصمت -وزير الثقافة- أعضاء غرفة صناعة السينما، أمس الاثنين 22 تشرين الثاني 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ عصمت بحث واقع هذه الصناعة وآفاق تطويرها، وسبل الارتقاء بالإنتاج السينمائي، والتغلب على الصعوبات التي تعيق تقدمه.

وقد أكد الدكتور عصمت ضرورة دعم صناعة السينما في سورية، والنهوض بواقع السينما والصالات السينمائية، ودعم عملية الإنتاج السينمائي، وتقديم التسهيلات لها كي تنهض إلى المستوى اللائق الذي يليق بسمعة السينما السورية والتي حققت مكاناً مميزاً خلال السنوات الماضية. وشدّد وزير الثقافة على أهمية النوعية في الفيلم السوري، بما يحقق المعادلة الفنية، من خلال تقديم الفن النظيف الجميل، والاعتماد على الفنان المميز لتحقيق الجماهيرية للفيلم السوري مع الحفاظ على السوية الفنية العالية.

كما أشار الدكتور عصمت إلى ضرورة زيادة عدد الأفلام المنتجة سنوياً في سورية من خلال القطاعين العام والخاص؛ مؤكداً أنّ الوزارة تدعم هذا الاتجاه لمضاعفة عدد الأفلام المنتجة في القطاع العام سنوياً. كما ستشجع الإنتاج المشترك، بين القطاعين العام والخاص، في الوقت الذي ستشجع فيه الإنتاج الخاص للأفلام السينمائية خاصة تلك التي تعبر عن الحياة الاجتماعية في سورية وإرثها الحضاري. وبيّن عصمت أنّ الوزارة ستدرس مشروعات القوانين التي تشجع العائدات، وكذلك مسألة الرسوم المتوجبة على الشركات المنتجة مقابل التصوير في الأماكن الأثرية التابعة لوزارة الثقافة، بهدف تشجيع هذه الشركات وتقديم العون لها كمحفزات للإنتاج.

من جانبه أكّد عماد الرفاعي -رئيس لجنة صناعة السينما في سورية- أنّ غرفة صناعة السينما تدرك أهمية السينما، وتعمل بكلّ ما في وسعها للنهوض بواقع السينما في سورية؛ مشيراً إلى أهمية دعم الوزارة لغرفة صناعة السينما بما يعزز الارتقاء بهذه الصناعة المهمة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق