اختتام فعاليات مهرجان تدمر للثقافة والفنون

14 تشرين الثاني 2010

اختتمت فعاليات «مهرجان تدمر للثقافة والفنون» بدورته الرابعة، مع اختتام فعاليات الأيام السورية في المهرجان، وذلك أمس السبت 13 تشرين الثاني 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ المهندس محمد إياد غزال -محافظ حمص- قد قدم درع تدمر للنجمة صفاء سلطان لفوزها بالمرتبة الأولى في مسابقة برنامج تحدي النجوم، الذي بثت حلقته الأخيرة مساء أمس من على مسرح تدمر الأثري. كما قدم درعاً للفنان أيمن رضا مقدم البرنامج، بالإضافة إلى حصول عمر الأحمد من أبناء تدمر على جائزة الجمهور لتقديمه موالاً شعبياً.

وقد أحيا ضيف البرنامج المطرب شادي أسود حفل الختام، حيث قدم عدداً من أغانيه المعروفة إلى جانب الفنانة صفاء سلطان والنجم أيمن رضا. كما أحيت الفنانة نينار في خيمة بوابة تدمر حفلاً فنياً غنائياً ساهراً.

وشهد اليوم الأخير من المهرجان استمرار إقامة فعاليات موازية خلال الأيام السورية للأطفال وذويهم من ألعاب الخفة، وعروض سينمائية، وتلوين سيراميك، ورسم على الزجاج، ورسم على الوجوه، وصناعات يدوية، ومسابقات تسالٍ، والركوب على الهجن والحناتير وموتورات الفوريل والدراجات الهوائية، وألعاب أتاري وألعاب شطرنج وطاولة الزهر والورق، وإقامة مسابقات ثقافية للعائلة في فندق الديديمان، إضافةً إلى إقامة الجولات السياحية في الحرم الأثري وسد وادي أبيض والمياه المعدنية.

ومن الجدير ذكره أنّ مهرجان تدمر للثقافة والفنون الرابع بدأ فعالياته بالتعاون مع دولة قطر الشقيقة في 29تشرين الأول 2010 بسباق الهجن ومزاين الإبل التي استمرت لغاية 5 تشرين الثاني، إضافةً إلى إقامة الأيام الثقافية التراثية القطرية خلال أيام 3 و4 و5 تشرين الثاني.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

عبدالرزاق كناوي:

نرحب بالجميع في تدمر ونرجوا أن تكون هناك فعاليات موازية للنهوض بتدمر الحديثة

سورية