أخيراً.. كتب وإصدارات وزارة الثقافة في جميع المكتبات

24 تشرين الأول 2010

وقعت «الهيئة العامة السورية للكتاب» التابعة لوزارة الثقافة، والتي تعتبر أضخم دار نشر في سورية، صباح اليوم اتفاقاً مع «الشركة السورية لتوزيع المطبوعات» تقوم بموجبه الشركة بتوزيع مختلف إصدارات الهيئة من كتب ومجلات على جميع المكتبات السورية، بعد أن كان بيع كتب الهيئة محصوراً بمنافذ البيع في المراكز الثقافية.

وفي تصريح لوكالة الأنباء السورية سانا أوضح محمود عبد الواحد -المدير العام للهيئة- أن هذه الاتفاقية تهدف إلى زيادة توزيع كتب الهيئة والترويج لها في المكتبات المتخصصة في هذا المجال وذلك عن طريق الشركة العربية لتوزيع المطبوعات لا سيما بعد أن أظهرت التقارير الأخيرة أن حصيلة بيع الكتب في المراكز الثقافية متواضعة .

وأشار عبد الواحد إلى قيام الهيئة في هذا الإطار أيضاً بالاتفاق مع عدد من الفنانين التشكيليين والتعاون معهم في مجال تصاميم أغلفة الكتب بهدف الاهتمام بالمظهر الجمالي لكتب الوزارة وليس مضمونها الفكري فقط.

وبين عبد الواحد فيما يتعلق بالنشر الإلكتروني الذي بدأته الهيئة في مطلع هذا العام أن وزارة الثقافة أكدت على ضرورة الاستمرار بهذا المشروع وتطويره ولكن من دون أن يتعارض ذلك مع متطلبات نشر وتوزيع الكتاب الورقي الذي يجب أن يحظى بكل الدعاية الممكنة من أجل زيادة توزيعه وانتشاره.

ولفت من جهة أخرى إلى أن الهيئة ستعمل قريباً على إعادة هيكلة موقعها الإلكتروني بحيث يستجيب للمهمات الجديدة الملقاة على عاتقها لا سيما تحويل الموقع الإلكتروني للهيئة إلى نافذة للترويج لكتب الوزارة وإصداراتها وللاحتفاء بالكتاب السوريين والثقافة العربية.

ومن الجدير ذكره أن الهيئة العامة السورية للكتاب تصدر سنوياً ما يزيد على مائتي كتاب وعشر مجلات شهرية ونصف شهرية وفصلية، ودأبت في الآونة الأخيرة على إرسال كتبها إلكترونياً بهدف الترويج وتشجيع القراءة، وإتاحة الكتاب للجميع.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق