شعراء عرب يحيون أمسية شعرية ضمن فعاليات مهرجان حمص السنوي

21 تشرين الأول 2010

أحيا مجموعة من الشعراء العرب أمسية شعريّة على مسرح سينما الكندي بحمص، مساء أمس الأربعاء 20 تشرين الثاني 2010، وذلك ضمن فعاليات مهرجان حمص السنوي.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الشعراء المشاركين في الأمسية، هم: عمر عناز من العراق، وزاهي وهبي من لبنان، وسهام شعشاع من سورية. وقد قدم الشاعر العراقي عناز مجموعة قصائد من ديوانه الفائز بجائزة دبي للشعر العربي، ومنها: «ابتسامات لغيمة عابرة»، و«كان انتظاراً من مياه»، و«شكراً» و«ناي» و«سحابي»، و«كم ذا أحاول أن أكونك» .

وقد بيّن الشاعر العراقي عناز أنّه يتهيب قراءة الشعر في حمص، لأنّها مدينة شاعرة، قدمت الكثير من الأدباء والفنانين المبدعين؛ مشيراً إلى أنّ مشاركته هذه هي الثانية له في حمص بعد المشاركة في مؤتمر الشعراء العرب، الذي أقامته رابطة الخريجين والجامعيين بحمص والتي فاز فيها بالمركز الأول خلال عام 2000-2001 .

أما الشاعر زاهي وهبي فقرأ قصيدة مستلهمة من قصة فتاة فلسطينية أصيبت برصاص الاحتلال الإسرائيلي، فأصبحت مقعدة. كما قدم وهبي قصائد من ديوانه «كيف نجوت مثل قصيدة»، «الديوان والأم»، و«أغنية لرنا» .

وألقت الشاعرة سهام شعشاع من سورية مجموعة من القصائد التي كشفت فيها، بحسب سانا، عن أنوثة صارخة في العلاقة الأزلية بين آدم وحواء، عبر قصائد: «شهوة جسد» و«ثوب الهوى» و«إنِّي اختزلتك أدماً»، و«لا شكل لي» و«يا شام أتعبني الرحيل».

ومن الجدير ذكره أنّ مهرجان حمص السنوي، الذي يقيمه مجلس مدينة حمص، يستمر لغاية 24 من الشهر الجاري، وتتضمن فعاليات اليوم الخميس 21 تشرين الأول حفلاً فنياً في كنيسة أم الزنار يقدمه نادي الخيام، إضافةً إلى حفل فني لأطفال فرقة نادي جفرا على مسرح سينما الكندي عند الساعة 6 مساءً.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق