تواصل فعاليات مهرجان صيف طرطوس الأول لعام 2010

08/03/2010

إقبال كبير من الجمهور على فعاليات المهرجان

تتواصل فعاليات «مهرجان صيف طرطوس الأول» لعام 2010 على كورنيش البحري بطرطوس، بمجموعة من العروض الفنية والفقرات المتنوعة والمعارض الفنية.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ ملتقى النحت، الذي يقيمه فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بطرطوس إلى جانب معارض التصوير الزيتي والضوئي والتشكيلي، يشهد اهتماماً ملحوظاً من قبل المشاهدين، حيث يستمر الفنانين البالغ عددهم 17 فناناً نحتياً من المحافظة بتقديم أعمال نحتية تعبر عن طبيعة المنطقة الساحلية.

ومن جانبٍ آخر تتواصل فعاليات معرض الزهور، حيث يتوافد إليه جمهور من مختلف المحافظات للتعرف على الأصناف الواسعة والنادرة الموجودة في المعرض، والبالغة أكثر من 250 صنفاً من مختلف النباتات الصبارية والعطرية والعصارية والتزيينية الداخلية والخارجية وأشجار الحدائق والغابات وأزهار القطف التي تتميز بها البيئة الساحلية. كما سيقام في ختام المهرجان حفل تنسيق أزهار مرافق للمعرض، حيث سيقدم الحوافز والجوائز الى أحد منتجي الأزهار في المحافظة كعربون شكر وتقدير إضافة الى تقديم جوائز لأفضل إنتاج زراعي.

كما وذكرت سانا أنّ سوق التسوق، الذي تقيمه غرفة تجارة وصناعة طرطوس بالتعاون مع مجلس مدينة طرطوس، يشهد إقبالاً ملحوظاً من قبل المواطنين من مختلف المحافظات السورية والسياح العرب والأجانب.

ومن الجدير ذكره أنّ فعاليات المهرجان الفنية تستمر لغاية 15 آب 2010، وتتضمن حفلات غنائية يشارك فيها نجوم طرب من سورية ولبنان، إضافةً إلى لوحات فنية وغنائية وموسيقية وفلكلور شعبي لفرق «أجيال» و«توتول» و«أرادوس» و«القدموس» و«اتحاد العمال» و«بارمايا» و«اتحاد شبيبة الثورة» و«مجموعة ريلاكس الغنائية»، إضافةً الى العديد من الأمسيات الشعرية. كما تتضمن الفعاليات عروضاً مسرحية للأطفال، وبعض الفرق المسرحية من مختلف المحافظات السورية، فضلاً عن فعاليات رياضية تحوي عروض جمباز وكاراتيه وكرة شاطئية ونشاطات ومسابقات لذوي الاحتياجات الخاصة.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق