انطلاق فعاليات مهرجان طرطوس لصيف 2010

07/31/2010

انطلقت فعاليات «مهرجان طرطوس» لصيف 2010، الذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع الفعاليات الأهلية والاقتصادية، على مسرح الكورنيش البحري في الهواء الطلق، مساء الخميس المنصرم 29 تموز 2010.

هذا وتضمّنت فعاليات المهرجان، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، عرض فيلم قصير عن تاريخ محافظة طرطوس وأوابدها الأثرية والحضارات المتعاقبة عليها من إنجاز المركز الإذاعي والتلفزيوني بالمحافظة، بالإضافة إلى بانوراما استعراضية تاريخية بعنوان: «روح الفينيق» بمشاركة 300 راقص من أربع فرق رقص سوريّة. وأوضح عجاج سليم -معدّ ومخرج البانوراما الاستعراضية- أنّ «روح الفينيق» تحكي أسطورة طائر الفينيق التي نشأت على الساحل السوري بمنطقة طرطوس، وانتقلت بعدها إلى العالم أجمع، لافتاً إلى أن الأسطورة تعني التصميم على إرادة الحياة والتجدد والانبعاث.

وقد اُفتتح على هامش المهرجان سوق التسوق الذي تقيمه غرفة تجارة وصناعة طرطوس بالتعاون مع مجلس المدينة، ومعرض للزهور ضمّ نحو 250 صنفاً من النباتات الصباريّة والعطرية والعصارية والتزيينية الداخلية والخارجية التي تشتهر بها طرطوس إضافةً إلى نباتات الحدائق وأشجار الغابات وأزهار القطف، ومعرض تراثي وشعبي للمأكولات التي تشتهر بها مدن ومناطق المحافظة، وعرض أزياء شعبي أقامه فرع الاتحاد العام النسائي في المحافظة.

كما وشارك في المهرجان نحو 220 طفلاً من مراكز أحمد خليل وكرونوس وانان للفنون الجميلة بلوحات فنية جسدت جمال طرطوس في بحرها وجزيرتها وزوارقها. كما شارك فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بطرطوس بالمهرجان من خلال ملتقى النحت بتقنياته الثلاث النحت على الحجر والخشب والرمل، إضافةُ الى معارض التصوير الزيتي والضوئي والتشكيلي بمشاركة 17 فناناً.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق