مسابقة صلحي الوادي للبيانو في 22 تموز المقبل

07/15/2010

تنطلق مسابقة «صلحي الوادي للبيانو» في 22 تموز 2010، والتي تستهدف عازفي البيانو المبدعين من الشباب السوري والعالمي، وتستقبل جميع عازفي البيانو ممّن هم دون 18، وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق على مدار 6 أيام، وهذه الدورة مهداة إلى الموسيقي الراحل صلحي الوادي.

وتتألف لجنة التحكيم التي يترأسها الدكتور وسيم قطب، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، من: ستيفاني هورنيه، توشيكي أوسوي، وتاتيانا ساركيسوفا، وهوبير سالفاروفسكي.

وتتضمن المسابقة العديد من دول العالم، منها: اليابان، وإيران، وأرمينيا، والعراق، ولبنان، وسورية، وتونس، وتركيا، وليبيا، ومصر، ورومانيا، وروسيا، والكويت، وقد بلغ عدد المتسابقين لهذا العام 52 عازفاً، وقد وصلت طلبات المشاركة إلى 200 طلب اشتراك.

وتقدم المسابقة مجموعة من الجوائز بين مادية وعينية، وورشات عمل في أوروبا. و سيتم إرسال الفائز السوري إلى بولندا لحضور مسابقة شوبان الدولية في تشرين الأول القادم.
وستفتتح المسابقة بحفل بيانو منفرد يقدمه عازف البيانو البولوني هوبير سالفاروفسكي في دار الأسد يوم الخميس 22 تموز 2010، وذلك ضمن الاحتفالية بالذكرى المئوية الثانية على ميلاد الموسيقار شوبان، حيث سيقدم مقطوعات للمؤلف فريدريك شوبان.

كما أن الفائزين بالمسابقة سيقدمون حفل الختام في27 تموز 2010 بدار الأسد، حيث ستعلن لجنة التحكيم النتائج النهائية وتقدم الجوائز والشهادات. كما سيتم تكريم السيدة وأستاذة البيانو الراحلة سينثيا الوادي.

وسيسبق حفل الختام في 27 تموز ورشة عمل في العزف على البيانو تقدمها العازفة الألمانية ستيفاني هورنيه في مسرح معهد صلحي الوادي للموسيقى وهي مفتوحة للجميع. كما ويسبق المسابقة مؤتمر صحفي في دار الأسد للثقافة يوم الأحد 18 تموز عند الساعة 12 ظهراً، حيث سيتم الإعلان عن برنامج المسابقة ويزود الصحفيين بالمعلومات واللقاءات التي يحتاجونها.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق