حفل لأوركسترا الجاز السورية في مجمع دمر الثقافي بدمشق

تحيي أوركسترا الجاز السورية بقيادة ولفغانغ ديفنباخ، حفلة جاز عند الساعة 8 من مساء يوم الخميس 29 نيسان 2010 في مجمع دمر الثقافي، حيث يقدم الأمسية «جمعية صدى الموسيقية» ومعهد غوته بدمشق

ومن الجدير ذكر أن المايسترو ولفغانغ ديفن باخ قد تعاون خلال مسيرته الموسيقية، مع العديد من فرق الأوركسترا المرموقة والعازفين العالميين، ومع العديد من مؤلفي وموزعي الجاز الأكثر شهرة، مثل: بيل هولمان، ماني ألبام، جون كلايتون، بوب مينتزر، جيري فان روين، بيل دوبنز، راي براون، بول فيرغسون، بوب فلورانس، روب برونك، ليكس ياسبر، ماريا شنايدر، وغيرهم. يتضمن الريبرتوار الضخم والشديد التنوع لهذا المايسترو أعمالا وأوراتوريو سيمفونية رائعة، وإنتاجًا موسيقيًا وحفلات أوبرا، بالإضافة إلى برامج رفيعة وسهلة السمع للموسيقى والجاز معًا، بالتعاون مع أهم فرق الأوركسترا والعازفين العالميين. قاد ولفغانغ ديفن باخ العديد من فرق الاوركسترا، مثل أوركسترا براغ السيمفونية، وأوركسترا كارلسباد السيمفونية، والاوركسترا الرومانية الوطنية الفيلهارمونية، وأوركسترا دوناني السيمفونية – بودابشت، والأوركسترا الفلهارمونية الثوريجية، أوركسترا بادن-بادن الفيلهارمونية، وغيرها، حيث قدم أعمالاً أوركسترالية هامة، ابتداءً من بيتهوفن وانتهاءً بسترافينسكي وكوبلاند.

كقائد للأوركسترا وكموزع موسيقي، قام ديفن باخ بتأمين فرص تدريب موسيقية احترافية مع الأوركسترا للمواهب الموسيقية الشابة وللفائزين في مسابقة «الشباب يعزفون الجاز». كانت الجولات مع الأوركسترا ومع الفنانين الأكثر شهرة هي الخطوة الأساسية في بناء مستقبلهم الموسيقي.

اكتشف سورية

اسمك

الدولة

التعليق