فرقة جيرو كجه جيان: لوحات راقصة من التراث العالمي على مسرح دار التربية بحلب

10 02

قدمَت فرقة جيرو كجه جيان على مسرح دار التربية في حلب عرضاً راقصاً تضمن العديد من الفقرات الفولكلورية الراقصة من التراث الشعبي العالمي. وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ العروض شملت مختلف فنون الرقص في العالم كالرقص الهندي، والعربي، والإسباني، والأرمني، والسامبا، والتانغو، التي قُدمت على أنغام الموسيقى الشعبية لهذه الأنواع.

والجدير بالذكر أنّ الفرقة قد تأسّست عام 1995، وقدّمت عشرات العروض الراقصة على مسارح إسبانيا، وفرنسا، وبلجيكا، واليونان، وقبرص، واليابان، وتركيا، وأرمينيا، والمغرب، ومصر، والأردن، وبعض دول الخليج، بالإضافة إلى مشاركتها في مختلف الفعاليات التي أُقيمت في بعض المحافظات السوريّة، وعلى رأسها مهرجان الأغنية السورية حيث حازت الفرقة على «جائزة أورنينا الذهبية» عن تصميم الرقصات.

كما أوضح كجه جيان -مدير الفرقة- أن فرقته قد أدت العروض وفق ثلاث مراحل عمرية: الأولى لمن أعمارهم بين 40 و45 سنة، والثانية للشباب بين 20 و30 سنة، أما الثالثة فهم مجموعة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و14 سنة، وبيَّن كجه جيان أن كل فئة قدّمت عروضاً حسب أعمارها، وبملابس تتلائم مع العروض من تصميم سيلفا كجه جيان.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

علاء:

شكررررررررررا

سوريا

خاجيك:

we are the staaaaaaaaars wooooowww im khatchig kechedgian haha dancer

حلب

حلب

khatchig:

we are the staaaaaaaaaaars woooooooow jiroooooooooooooooooo

aleppo

aleppo

fatin:

c'est très magnifique

maroc