مسابقة الخطابة اليابانية في جامعة دمشق

14 11

السفير الياباني يعبّر عن سعادته بأداء الطلاب السوريين

إعداد وإلقاء مواضيع وقصائد شعريّة باللغة اليابانية بالإضافة إلى أداء أغاني باللغة اليابانية، هي المواضيع التي تنافس حولها 21 طالباً من طلاب اللغة اليابانية في جامعة دمشق، ضمن «مسابقة الخطابة اليابانية» التي أُقيمت على مدرج كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق، أمس الجمعة 13 تشرين الثاني 2009.

وعن أهمية هذه المسابقة، قال الدكتور وائل معلا -رئيس جامعة دمشق-، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا: «إنِّ المسابقة تُسهم في دعم تعليم اللغة اليابانية في سورية والتعرف على ثقافتها وحضارتها ما يتيح آفاقاً جديدة وتطلعات عملية مستقبلية أمام الطلاب». كما وبيّن معلا أنّ جامعة دمشق تسعى إلى تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي مع العديد من الجامعات اليابانية عن طريق التبادل الطلابي، والزيارات المتبادلة لأعضاء الهيئة التدريسية، حيث أكّد على دور مؤسسة اليابان في دعم قسم اللغة اليابانية من خلال تقديم الكتب والمراجع ووسائل التدريس والتجهيزات اللازمة لهذا الغرض.

أما السيد ماساكي كونيئيدا -السفير الياباني بدمشق- فقد عبّر عن سعادته بأداء الطلاب السوريين، وازدياد الرغبة لديهم لتعلم اللغة اليابانية. وقد كونيئيدا إلى أهميّة تعلّم اللغات الأجنبية في تأهيل الطلاب، لاكتساب لغات جديدة، وفتح الباب أمامهم للتعرف على ثقافات مجتمعات جديدة. هذا وقد تمّ في نهاية المسابقة تكريم الطلاب الفائزين عن فئات الإلقاء والخطابة.

والجدير بالذكر أنّ المسابقة نُظمت بالتعاون بين السفارة اليابانية بدمشق، وجمعية مدرسي اللغة اليابانية في سورية، ومركز اللغة اليابانية وقسم اللغة اليابانية في جامعة دمشق، ومركز اليابان للتعاون الأكاديمي في جامعة حلب.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق