فرقة سوناتا تحيي حفل فلامنكو في دار الثقافة في اللاذقية

22 10

أحيت فرقة «سوناتا» الموسيقية حفل غيتار فلامنكو في دار الثقافة بمدينة اللاذقية، مساء أمس الأربعاء 21 تشرين الأول 2009، حيث شارك فيه كلّ من عازفي الغيتار نور البيلاني، وبشار بلة، وخلدون إسماعيل، ومحمد معروف.

هذا وأشارت وكالة الأنباء سانا إلى أنّ الفرقة قد عزفت 13 مقطوعة موسيقية لعدد من المؤلفين الموسيقيين العالميين. وعن أصل موسيقى الفلامنكو، قال زيد راهب -مدير الفرقة-، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا: «إنِّ أصول موسيقى الفلامنكو تعود إلى الحضارات الأيبيرية القديمة التي انتشرت في إسبانيا والبرتغال وجزء صغير من فرنسا، إلا أنّ حضورها الأقوى كموسيقى شعبية تجلى في الأندلس، ولاسيما بعد وصول الغجر القادمين من شمال الهند إليها والذين عملوا على تطويره». كما وأوضح راهب أنّ فرقته تعمل حالياً على استكمال العناصر البشرية اللازمة لإعطاء الصورة الكاملة لهذا الشكل الموسيقي، الذي تقوم أركانه على الرقص والغناء إلى جانب عازفي الغيتار.

والجدير بالذكر أنّ فرقة «سوناتا» تأسست قبل 5 سنوات من خلال «مركز سوناتا للتدريب والتأهيل الموسيقي» في اللاذقية، وقدمت خلال هذه الفترة العديد من الأمسيات الموسيقية الكلاسيكية والمعاصرة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

محمود اسماعيل:

الفرقة كانت رائعة وخصوصي العازف بشار بله كان مزهل

سورية

سورية

فرقة سوناتا:

شكرا جزيلا على الاعلان
لكن اسمحوا لي ان اصحح اسم احد عازفي الفرقة وهو معمر معروف
الاسم هو محمد معروف

Syria