ناصر قنديل يلقي محاضرة حول المشروع التوراتي في حلب

06 07

ألقى ناصر قنديل -رئيس مركز الشرق للدراسات والإعلام في لبنان- محاضرة في مديرية الثقافة بمحافظة حلب بعنوان «المشروع التوراتي بين التأسيس الأسطوري ومواجهة الحاضر والمستقبل»، بيّن فيها أنّ المشروع الاستعماري الأمريكي الصهيوني في المنطقة طوّر آلية استغلال واستعمال البيئة اليهودية فيها عبر تعزيز الوظيفة الاقتصادية والثقافية والعنصرية العدوانية للهيمنة على المنطقة والسيطرة عليها بكافة الوسائل والإمكانات.

ونقلت وكالة الأنباء سانا عن قنديل: «أنّ الاحتلال الإسرائيلي بعدما فشل في مشروعه إسرائيل الكبرى من النيل إلى الفرات انتقل إلى تغيير البنية الديموغرافية السكانية لفلسطين من خلال بناء المستوطنات وطرد السكان الأصليين من أراضيهم وبيوتهم في محاولة لتطهير عرقي بحت، وتحقيق المآرب الصهيونية في المنطقة».

كما أكد قنديل أنّ نهاية الصراع العربي الإسرائيلي في المنطقة لن تكون دون خوض معركة القدس كمعركة ثقافية سياسية ودبلوماسية وعسكرية.

وقد استعرض الدكتور عبد الهادي نصري -وكيل جامعة القلمون الخاصة- الجوانب التاريخية والانطباعية لتاريخ اليهود في العالم، وتاثير المشروع التوراتي على اليهود في المنطقة، مشيراً إلى أن اليهود تلاعبوا بالتاريخ والتوراة وأخضعوهما لصالح مآربهم ومزاعمهم العدوانية والعنصرية في العالم وفلسطين.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

    اسمك

    الدولة

    التعليق