افتتاح معرض الكتاب وتكريم أدباء شباب في مهرجان نيسان الأدبي

23 04

ضمن فعاليات مهرجان نيسان الأدبي في اللاذقية، اُفتتح مساء أمس معرض الكتاب الخاص بمنشورات الإتحاد ومطبوعات وزارة الثقافة في صالة المعارض بدار الثقافة. كما تمّ تكريم الأدباء الشاب الفائزين في مسابقة مهرجان آذار الأدبي للشباب الذي نظمه فرع الإتحاد في اللاذقية.

واستضاف المهرجان في يومه الثالث الدكتور حسين جمعة -رئيس اتحاد الكتاب العرب- في سورية من خلال منتدى الحوار الأدبي. وتحدث الدكتور جمعة، كما ذكرت وكالة الأنباء سانا، عن الدور الذي يقوم به اتحاد الكتاب العرب في رعاية المواهب الشابة، ودعم الجيل الجديد من الأدباء في مختلف الحقول الإبداعية من خلال مجموعة من الفعاليات التي تُعنى بهذا الجانب، ومنها المسابقات والمهرجانات الموجهة لهذه الشريحة دون سواها ومجلة الأسبوع الأدبي.

وتناول الحوار أيضاً، وفقاً للوكالة، ضرورة إيلاء اللغة العربية اهتماماً عميقاً باعتبارها الحامل الفكري لكافة أنساق الثقافة العربية، خصوصاً في ظلِّ ما تشهده المرحلة المعاصرة من سطوة اللغة العامية واللهجات المحكية، الأمر الذي يجعل الاتحاد يزيد من رقابته على النصوص والأعمال الأدبية الجديدة، وضبط تلك التي تجنح إلى الحداثة في اللغة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق