معرضٌ لصور القلاع والحصون السورية في العاصمة مدريد

10 02

60 صورة تتحدث عن الحضارات والأمجاد التي تعاقبت على هذه القلاع

«صورٌ للقلاع والحصون في سورية» معرضٌ للصور في العاصمة مدريد اُفتتح في مركز خوليان بيستيرو الثقافي الاسباني بالتعاون مع الاتحاد العام للعمال الاسباني والمركز الثقافي العربي السوري، والذي يستمر حتّى السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وفي حديثٍ لمدير المركز الثقافي العربي السوري أوردته وكالة الأنباء سانا: «إنّ المعرض يقدم عينةً مكونة من 60 صورة تتحدث عن الحضارات التي تعاقبت على سورية وعلى هذه القلاع، وهو ما يدلُّ على أهمية الحضارات التي مرت على سورية والآثار الباقية بكلِّ ملامحها شاهدة على تاريخٍ حافلٍ بالأمجاد».

وأوردت الوكالة حديثاً لبلانكا اولبينثا المسئولة عن النشاطات الثقافية في كونفدرالية الاتحاد العام للعمال في اسبانيا، تحدثت فيه عن أهمية التعاون مع المركز الثقافي العربي السوري واستمراره معبرةً عن رغبتها بزيارة سورية للاطلاع ميدانياً على هذه الروائع المعروضة في المركز.

يذكر أنّ سورية مليئة بالحصون والقلاع التي تعود إلى مراحل تاريخية متعددة منها قلعة الحصن، وقلعة المرقب، وقلعة حلب وتتميز هذه القلاع والحصون بالعمارة الفنية المتميزة التي تعكس الفترة التاريخية التي تنتمي إليها، والتي تعكس الغنى الحضاري لسورية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق