الموقع قيد التحديث وسيتم تشغيل جميع الأقسام قريباً

مرسيل خليفة في ختام احتفالية دمشق

صامدون تحية من دمشق إلى فلسطين

تقدم الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 في ختام فعالياتها حفلاً موسيقياً كبيراً، يضمُّ أعمالاً مأخوذة عن قصائد للشاعر الفلسطيني محمود درويش.
تؤدي العمل الأوركسترا الوطنية السورية وكورال المعهد العالي للموسيقى بقيادة ميساك باغبودريان، وهو من تلحين مرسيل خليفة وغناء مرسيل خليفة وأميمة الخليل، وذلك يومي الأربعاء والخميس 21 و22 كانون الثاني 2009 في الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون.

يشترك في هذا الحفل الذي هو بمثابة تحيةٍ من دمشق إلى فلسطين ما يزيد عن مائة وثمانين موسيقي سوري، يجتمعون على كلمة «صامدون» المأخوذة من غنائية أحمد العربي ألحان مرسيل خليفة، والتي تؤدى للمرة الأولى على خشبة مسرح.

وتأتي هذه الأمسية ضمن مجموعةٍ من الفعاليات التي نظمتها الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية منذ بداية عام 2009 تضامناً مع مقاومة الشعب الفلسطيني في غزة، لتكون الثقافة وسيلةً للإعلان عن رفض العدوان والظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة اليوم، وكذلك للتضامن بالكلمة واللحن معه.
سبق للفنان مرسيل خليفة وأميمة الخليل أن شاركا في فعاليات احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 من خلال قيامهم بجولة في المدن السورية، وقد تزامنت نهاية الجولة مع بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، ولذلك أهدى مرسيل خليفة حفلته الأخيرة في دمشق «إلى أهلنا في غزة».

ومع استمرار العدوان بهذا الشكل المرعب، تمَّ الاتفاق بين الأمانة العامة للاحتفالية وبين مرسيل خليفة على تقديم حفلٍ آخر يكون تحيةً لصمود الشعب الفلسطيني، ويخصص ريعه لأطفال غزة الذين يرزحون تحت وطأة الجرائم الإسرائيلية.

دمشق عاصمة الثقافة العربية

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق