دي برس: رؤية جديدة للمحتوى الإلكتروني السوري على الانترنت

20 12

رؤية جديدة للانترنت في سورية

يُعتبر موقع «دي برس» الذي بدأ نشاطه المعلن في بداية الشهر الجاري، معلناً عن نفسه كأول جريدة إلكترونية تحوي سلسلة متخصصة من الإعلام الإلكتروني في سورية، يُعتبر واحداً من أكبر المواقع السورية الإلكترونية في المحتوى، حيث يضم عدداً من المجلات الإلكترونية المتخصصة، إضافة إلى تحقيقات تلفزيونية خاصة به، وقسم للأخبار المصورة، بواجهات متقنة، وتصميم جميل، وتحرير فيه الكثير من الاحترام للقارىء. إن موقع «دي برس» انطلاقةٌ جديدة لإعلام إلكتروني سوري متميز، يضاهي المواقع المشابهة عالمياً.
يقول فراس عدره -المدير العام لموقع «دي برس» ورئيس التحرير- في تصريح له لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): «إن معظم السوريين يستطيعون الحصول على الانترنت سواء في منازلهم أو أماكن عملهم، ويقضون ساعات يتابعون ويقرؤون ويعملون على الانترنت، فضلاً عن قطاع واسع من الشركات الحديثة والبنوك في سورية تدير أعمالها عبر الشبكة العنكبوتية».
وأضاف: «هؤلاء جميعاً جمهور هام ونريد أن نقدم لهم الخبر والمعلومة بطريقة حضارية وسريعة تتجاوز ما هو سائد وتقليدي. لذلك أردنا أن نقدم سلسلةَ مجلات إلكترونية متخصصة كمجلة "ناي" الاجتماعية، و"دي سبورت" الرياضية، ومجلة "تنمية" المعنية بشؤون التنمية والمنظمات، فضلاً عن سلسلة في الاتصالات وأخرى عن القضايا الفكرية»، مؤكداً أن الاهتمام بالأطفال لن يكون بعيداً عن تطورات العمل المستقبلي.
وتابع عدره «أن تمويل المشروع سيكون لاحقاً من خلال الإعلانات، لكنه الآن من الشركاء في المشروع». وتوقف عدره عند هذا الحد، رافضاً الإفصاح عن ممولي المشروع الإعلامي الذي وفّر مكاتب فخمة وعشرات من فرص العمل للإعلاميين السوريين، فضلاً عن شبكة مراسلين في المدن والعواصم العالمية والإقليمية.
ويقول عدره في أول افتتاحية له على الموقع الجديد: «إن بداية الانشقاق والحرب المعلنة ما بين الورقي والإلكتروني كانت حين صدرت صحف إلكترونية مستقلة أوجدت أبجديات صحفية مختلفة، ويبدو وفقاً لنتائج الدراسات أنها ساهمت في تراجع أسهم الصحافة المكتوبة، لتتدنى قراءة الصحف الورقية في الولايات المتحدة مثلاً بنسبة 2.5% خلال الستة أشهر الماضية».
ويضيف عدره: «أما نحن في مؤسسة ملتيميديا -وهي مؤسسة حديثة الولادة- آثرنا الاستفادة من الدروس والتجارب السابقة، لتأسيس مشروع إلكتروني متكامل اعتمد أفضل التقنيات إلى جانب استخدام وسائل إعلامية خلاقة أثبتت تأثيرها بالتجربة العملية». وتابع «تقدِّم مؤسستنا لقرائها موقعاً إخبارياً شاملاً وتليفزيون انترنت هو الأول من نوعه في سورية، فضلاً عن مجلات إلكترونية متخصصة فريدة في العالم العربي».
من الجدير ذكره أن «دي برس» تعمل في المنطقة الحرة، ويعمل فيها كادر محترف من مصوري تلفزيون، وصحافيين، ومحررين، ومصورين ضوئيين، إضافة الى استوديو خاص للمونتاج التلفزيوني والإذاعي. كما تعمل إدارة الموقع على التطوير البرمجي الدائم لموقعهم، حيث علمنا أنهم بصدد إضافة العديد من الأقسام على الموقع، حيث يتم حالياً الإعداد لإطلاق «راديو دي برس» عبر الموقع ذاته.
عنوان الموقع على الانترنت
www.dp-news.com


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق