مسلسل «أحدب نوتر شام» و«رجال الحسم»

عملان لشركة الهاني بالتعاون مع قناة أبو ظبي

07/كانون الأول/2008


أعلنَ مدير البرامج في قناة أبو ظبي أنَّ القناة اختارت مؤسسة الهاني للإنتاج والتوزيع الفني السورية «شريكاً إستراتيجياً»، وجاءَ هذا الإعلان خلال مؤتمرٍ صحفي عَقدهَ الطرفان منذُ أيام في دمشق أعلنا فيه أيضاً مشاريعهما في العام القادم، ومؤسسة الهاني من المؤسسات الوليدة التي اختارت الفن مجالاً لنشاطات قادمة.

وقد أكّد هاني مخلوف -رئيس مجلس الإدارة- أنَّ الشركة ترسم ملامحها الأولى عبر تقديم المُختلف والجديد في هذا المجال، وبرأسمال، وفكر، وكوادر وطنية تَعكسُ أفكار السوريين وبيئاتهم، وأكّدَ أيضاً أنَّ مؤسسته تَحرصُ على تقديم الأفضل كرسالة فنية ثقافية اجتماعية ذات هدف ورؤية.

وكَشفَ أنَّ الشركة في صَددِ تبني عَددٍ من الكُتاب والمُخرجين والمُمثلين الشباب من أصحاب المواهب وخريجي المعاهد وإشراكهم في أدوار البطولة، وكان مسلسل «شركاء يتقاسمون الخراب» باكورة إنتاج الشركة، وهو من تأليف الكاتب محمد ماشطة وإخراج محمد زهير رجب، وقد عُرض في رمضان الفائت، وسَيُعاد عَرضُه على قناة أبو ظبي خلال الأيام القادمة.

أما مشاريع الشركة في العام القادم وبالتعاون مع محطة أبو ظبي فهي عملان، الأول كوميدي يحمل عنوان «أحدب نوتر شام» وهو كما يقول مؤلفه فؤاد حميرة:«سيرة ذاتية لنصاب فاشل»، ويؤكدُ أنَّ عملهِ هذا يَحملُ جديداً في أسلوب الكتابة والحداثة في الكوميديا، ويرى حميرة أنَّ «أحدب نوتر شام» مزيجٌ من القهقهة العالمية، وسُكون الدمعة، ودافع حميرة عن اختياره هذا العنوان لعمله وأكّدَ أَّنه لا يحمل أي إشارة تجاه أحد بعينه حيث يقول: «أعجبني تناغم هذا العنوان مع عنوان الرواية العالمية الشهيرة أحدب نوتر دام»، ولم تتضح هوية مخرج العمل.

أما العمل الثاني والذي وُصِفَ بالعمل الضخم فهو بعنوان «رجال الحسم» للكاتب فايز بشير، ويتناول قصة مدرس جولاني يستشهدُ معظم أفرادِ عائلتهِ في نكسة حزيران 1967، فيقرر الانتقام بطريقته الخاصة حيث يسافر إلى بلد أوروبي ويعمل في مطعم ترتاده المافيا الإسرائيلية، وتنشأ علاقةُ حبٍّ بينه وبينَ امرأةٍ إسرائيلية تأخذهُ معها إلى إسرائيل.

وأكّدَ كاتب العمل أنَّ أحداثهُ حقيقية باستثناء الشخصية الرئيسية فهي مُتَخيلةَ، وتُؤكد مصادر شركة الهاني أنَّها بصدد قراءة نصوص أخرى يمكن أنَّ ترى النور قريباً ومنها مشاريع للأطفال.




الوطن


مواضيع ذات صلة
- الدراما السورية.. أجمل المسلسلات تلك التي لم تأت بعد
- ستكون واسطة اتصال يومية ومباشرة ما بين الفنان والمشاهد
- مهرجان دمشق المسرحي يعقد ندوة الدراماتورجيا في يومها الثاني
الدراماتوج قديم قدم المسرح نفسه وكان موجوداً بين مجموعة من الفنيين

- الدراما السورية والمعالجة الجوهرية لقضايا المرأة
تيسير إدريس: هناك تقصير كبير من الكتاب في رصد واقع المرأة

- سلاف فواخرجي، فراس إبراهيم، باسم ياخور،فايز قزق
نجوم سوريا يحصدون جوائز مهرجان القاهرة

- فوز «الاجتياح» بأهم جائزة تلفزيونية عالمية
- سورية تحصد جوائز مهرجان القاهرة
- الدراما السورية: أزمة نصوص أم استسهال للنص التاريخي
أهمية الدراما في إيجاد نصوص تحاكي الواقع وتتنبأ للمستقبل

- من نجوم الكوميديا في شهر رمضان الفائت
باسم ياخور يقطف ثمار أعماله

- الدراما السورية على بساط البحث بحمص
تصاعد الخط البياني للدراما السورية


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

اماراتية:

أرجوكم لا تختاروا باسل الخياط بطلا لمسلسل رجال الحسم بصراحة ليس له حضور ولا يدخل الى القلب.... اختاروا الفنان المبدع اياد نصار أو مكسيم خليل أو نضال نجم أو قيس الشيخ نجيب أو محمد حداقي أو وائل شرف أو سامر المصري أو وائل رمضان أو تيم الحسن فنانيين لهم حضور ومحبوبيين من قبل الجماهير والعالم..
الامارات

ضيف اكتشف سورية
أنطون مقدسي
أنطون مقدسي
حصاد عام 2008
حصاد عام 2008
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 
 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر