عرض مسرحي للأطفال على مسرح الزهراوي في حمص

10 11

تفاعل ومشاركة بين الأطفال والممثلين في بعض أفكار العمل

قدَّمت فرقة الأطفال المسرحية في حمص عرضاً مسرحياً على مسرح الزهراوي بعنوان «الملك فانوس يبحث عن ملبوس» للكاتب نور الدين الهاشمي والمخرج تمام العواني.
اعتمد العمل على طريق السؤال والجواب ما أسهم في تفاعل الأطفال مع الممثلين ومشاركتهم في بعض أفكار العمل، للوصول إلى نتيجة حتمية لتقدم المجتمع والأفراد عن طريق العمل والعقل من خلال الاجتهاد والعلم وهذا ما حاول فريق العمل إيصاله للأطفال.
وأكد الهاشمي أنّ العمل يستهدف الطفل ويدخل إلى عوالمه من خلال مشاركته وتحريض خياله، فالطفل هو المتفرج الصادق لأنه ينصرف عن المسرحية إذا لم تعجبه، وعلى المخرج أن يعتمد الشخصيات الواضحة لا الرمادية لان الطفل بريء وعاطفي.
يُشار أنه للكاتب نور الدين الهاشمي أكثر من 20 عملاً مسرحياً للأطفال، وللمخرج سبعة أعمال إخراجية للأطفال أيضاً، وسيتمّ عرض المسرحية في مدارس المحافظة اعتباراً من منتصف الشهر الحالي.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

خديجة ايشاوي:

تتشرف رئيسة الجمعية المغربية منال لحقوق الطفل بالجديدة = المغرب = السيدة خديجة ايشاوي ان تلتمس من سيادتكم ان تمدوها بعناوين والبريد الالكتلروني لكل من السيد المحترم الكاتب المسرحي نورالدين الهاشمي والسيد المخرج تمام العواني والفنان المحترم دريد لحام. تقبلوا فائق الاحترام والسلام

المغرب