كورال السلام.. نساء سوريات يغنين من أجل الحياة والسلام

28 نيسان 2014

.

اجتمعت مجموعة من النساء السوريات في المنتدى الثقافي بدمشق مساء أمس ليعلن انطلاق كورال السلام لغير المحترفات ضمن نشاطات ملتقى نساء سوريات يصنعن السلام.

وغنت المشاركات مع مدربتهن المغنية شذا حايك مجموعة من الأغاني التراثية السورية ليثبتن أن إرادة الحياة أقوى من حقد دعاة الظلام حيث كانت قذائف الموت التي يطلقها الارهابيون في دمشق تسقط على بعد أمتار من مكان الفعالية.

وقالت المغنية حايك مدربة الكورال والمشرفة عليه «إن أكثر من دفع الثمن في هذه الأزمة التي نعيشها هي المرأة السورية لذلك أردنا اتاحة الفرصة لكل امرأة ترغب بالتعبير عن ذاتها بالغناء ودون اي شروط مسبقة حتى الامكانيات الصوتية غير مطلوبة».

وأضافت إن كورال السلام غايته إخراج المرأة السورية من الحالة التي تعيشها من جراء الحرب لتبعث رسالة سلام لكل السوريين بصوتها المتحد مع أصوات أخواتها السوريات من كل أطياف المجتمع السوري.

وأوضحت أن هذه هي البروفة الأولى للكورال حيث ضمت خمس عشرة مشاركة مبينة اعجابها بالنتائج الاولية من خلال اندفاع المشاركات وحماستهن وفرحهن بالغناء ما يبشر بنتائج أفضل خلال النشاطات القادمة للكورال.

وقدم الكورال مجموعة من الأغنيات مثل بالي معاك، ياطيرة طيري، هالأسمر اللون، يا مايلة ع الغصون، البلبل ناغى وغيرها والتي شدت انتباه الحضور وتفاعله والذي كان جله من النساء حيث شاركن بالغناء.

بدورها قالت الشابة سوسن من الحضور إن عفوية التدريب والأداء الذي ترافق مع عمل الكورال تجعل من الاغنيات التي سمعناها وغنيناها مليئة بالمشاعر الصادقة المعبرة عن قوة المرأة السورية ورغبتها الحقيقية بالحياة والسلام.

وعبرت السيدة مها من المشاركات عن سعادتها بتحقيق حلمها القديم في الغناء بطريقة أكاديمية وضمن اجواء مليئة بالحب والفرح ما اكسبها مشاعر جديدة تعيشها لأول مرة وهذا برأيها سيساعدها على التغلب على الآثار السلبية من جراء الأزمة التي نعيشها.


محمد سمير طحان

سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

    اسمك

    الدولة

    التعليق