تكريم 128 متفوقا في التعليم الأساسي والثانوي.. وزير التربية: العملية التربوية مستمرة رغم الصعوبات

04 شباط 2013

.

كرمت وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة اليوم 128 متفوقا في التعليم الأساسي والثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي والثانوية المهنية التجارية إلى جانب نحو 100 من مديري المدارس والمسؤولين التربويين من جميع المحافظات.

وبينت عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي شهناز فاكوش أن تكريم المتفوقين هذا العام يكتسب أهمية أكبر كون سورية تعيش ازمة حقيقية لم تثن الطلاب عن الدراسة والتفوق مؤكدة "أن هذا التكريم رسالة للعالم بأن أبناء سورية الذين يحملون البندقية دفاعا عن الوطن يحملون باليد الأخرى قلما ويواصلون مسيرة العلم حفظا لذات الأمة وتراثها وحضارتها".

وأشار وزير التربية الدكتور هزوان الوز إلى أن المتفوقين يمثلون حصادا لزرع التربويين لايبليه الزمن و"يجسدون أبهى صورة للانتماء إلى الوطن" ولاسيما انهم رهانه الرابح في تحقيق البناء والسلام مبينا أنه رغم "الصعوبات الحالية لاتزال العملية التربوية متواصلة".
ولفت رئيس اتحاد شبيبة الثورة الدكتور صالح الراشد إلى أن كثيرا من المتفوقين المكرمين نالوا علامات كاملة رغم الظروف القاسية فكان لابد من تكريمهم ومعهم أسرهم وكل من احتضنهم سواء في المدارس أو من خلال منظمة الشبيبة ليكون التكريم تحفيزا لهم على الاستمرار في العطاء .

وأكد الطالب المتفوق على مستوى سورية في شهادة التعليم الأساسي علي حسن أهمية دور الأسرة في توفير الجو المثالي للدراسة وتنظيم الوقت بدءا من اليوم الأول للمدرسة التي ساهمت بدورها في احاطة الطلاب بكل رعاية إضافة إلى دور منظمة الشبيبة في زرع الإيمان بالطموح وحب الوطن في نفوس الشباب وماتقوم به وزارة التربية من تامين مستلزمات تلقي المعرفة بينما بينت الطالبة ناهد الحلبي من مدارس بنات الشهداء والمتفوقة على مستوى سورية في الثانوية العامة الفرع العلمي أن التفوق الدراسي وامتلاك مقومات بناء الإنسان هو الرد على من يستهدفون كرامة الوطن وكيانه مؤكدة على مواصلة بناء سورية الحضارة بسواعد السوريين الذين تعودوا التضحية والبذل .

حضر التكريم امينا واعضاء قيادتي فرعي الحزب بدمشق والقنيطرة ومحافظ القنيطرة ومعاون وزير التربية واعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد شبيبة الثورة .


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق