التربية تصدر البرامج الزمنية للعاملين في الصحة المدرسية للعام الحالي

17 أيلول 2012

.

أصدرت وزارة التربية البرامج الزمنية للعاملين في الصحة المدرسية للعام الدراسي 2012-2013 الخاصة بالأطباء البشريين والمساعدات والمساعدين الصحيين ورعاية صحة الفم لتلاميذ المدارس.

وطلبت الوزارة في إعلان لها اليوم من مديرياتها بالمحافظات تطبيق هذه البرامج لكونها تعمل على تعزيز الخدمات الصحية والوقائية العلاجية للطلبة والمعلمين وذلك عبر عقد اجتماعات دورية لكوادر الصحة المدرسية برئاسة مديري التربية مع بداية الفصل الدراسي الأول والثاني لتنظيم الأعمال الموكلة لمختلف العاملين وتوزيعهم على جميع المستوصفات والمدارس وفق الحاجة الفعلية لها.

ودعت الوزارة المديريات إلى الوقوف على حالة الأجهزة والتأكد من جهوزيتها وتأمين مستلزمات العمل للبرامج المختلفة وإدارات المدارس إلى العناية بصحة البيئة المدرسية وسلامتها وتأمين جاهزية الصيدلية المدرسية وأجهزة الإطفاء ومراقبة المقاصف المدرسية ومتابعة تنفيذ المشروع الوطني للمنهج الصحي المدرسي في المدارس وتزويدها بالنشرات والتجهيزات اللازمة وفق الخطط الموضوعة لذلك.

ولفتت وزارة التربية إلى ضرورة تأمين البيئة الصحية في المعسكرات والنوادي قبل افتتاحها داعية دائرة الصحة المدرسية إلى إرسال الاستمارات والجداول الإحصائية إلى مديريات الصحة المدرسية بشكل فصلي وفي الأوقات المحددة لذلك.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق