إعلان أسماء المقبولين في المركز الوطني للمتميزين

27 أيلول 2012

.

أعلنت وزارة التربية أمس أسماء الطلبة المقبولين بالصف الأول الثانوي في المركز الوطني للمتميزين للعام الدراسي2012-2013 وعددهم 75 طالبا وطالبة.

وحددت الوزارة يوم الثلاثاء الثاني من الشهر المقبل بدء دوام الطلبة في المركز بجامعة القلمون للصفوف الأول والثاني والثالث الثانوي على أن يكون حضورهم مع من يرغب من أولياء أمورهم إلى المركز يوم الاثنين الأول من الشهر نفسه لتتم الإجراءات الإدارية المتعلقة بالاستقبال والإقامة.

وخضع الناجحون في المركز لمرحلتين من الاختبارات الأولى ركزت على اختبارات المهارات العقلية يوم 12 من شهر أيلول الماضي والثانية شملت الاختبارات المتعددة التي جرت بين 19و24 من الشهر نفسه.

وكانت الوزارة اشترطت للتقدم للمركز تحقيق الطالب في شهادة التعليم الأساسي لدورة 2011-2012 معدل لا يقل عن 85 بالمئة من المجموع العام وأن يكون معدل درجاته في مادتي الرياضيات والعلوم العامة 85 بالمئة أي بما لا يقل عن 85 درجة من مجموع المادتين المذكورتين وأن يكون الطالب المتقدم من أحد مواليد أعوام 1996-1997-1998-1999.

يشار إلى أن المركز الوطني للمتميزين أحدث في العام 2008 ويهدف إلى بناء نخبة علمية تنهض بالمجتمع وتطوره من خلال تنمية مواهب وقدرات الطلبة المتميزين في المجالات المعرفية والفنية والبحثية وتمكينهم من اكتساب مهارات التفكير العلمي والابتكار كثروة بشرية وطنية مبدعة وتوفير البيئة النفسية والمادية والتربوية التي تمكن من التعلم النشط والفعال وتحفز على الإبداع والابتكار.

ويمكن للراغبين الاطلاع على أسماء الطلبة المقبولين في بهو مديريات التربية ولوحة الإعلانات والموقع الإلكتروني للوزارة والقناة الفضائية التربوية.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق